Saturday 31/05/2014 Issue 15220 السبت 02 شعبان 1435 العدد

القبض على 191 مخالفاً بمشاركة الأمن الوقائي في الشرقية

الدمام - ظافر الدوسري:

يواصل مكتب العمل بالمنطقة الشرقية جولاته التفتيشية المفاجئة التي استهدفت حي السوق بالدمام, وأسفرت عن ضبط 191 مخالفة متنوعة منها 144 مخالفة أمنية ومرورية و 47 مخالفة لنظام العمل والإقامة تنوعت بين مخالفات العمل لدى الغير والتوطين الوهمي، وعمالة غير مصرح لهم بالعمل, وتم التعامل معها بالإجراء اللازم وفق التعليمات بهذا الشأن.

شارك بالحملة مفتشي مكتب عمل الدمام بقيادة مدير إدارة التفتيش بفرع الوزارة حمد الصقور، وبمشاركة شرطة المنطقة والأمن الوقائي.

وأكد مدير عام الفرع محمد الفالح، استمرار الحملات التفتيشية سواء داخل المنشآت أو خارجها ولجميع الأنشطة بمشاركة الجهات الأمنية بكافة محافظات الشرقية حتى تخلو تماماً من المخالفات.

كما دعا العملاء لمشاركة الفرع بأي بلاغات عن مخالفات نظام العمل والاقامة وسوف تكون محل اهتمام المختصين بالفرع على البريد الالكتروني tafteesh@mol.gov.sa .

وأضاف الفالح ان سوق العمل بدأ بالتجاوب مع هذه الحملات التي نؤكد أنها لا تمس شريحة معينة، وغير موجهة ضد قطاع معين، وإنما هي حملات تفتيش نموذجية تتماشى مع رؤية فرع الوزارة، والتي نسعى من خلالها لتصحيح وضع العمالة بالمنطقة، مع الحرص على الحفاظ على حقوقهم؛ حتى يكون سوق العمل خالياً من المخالفات، وقال: إن هذه الحملات جاءت إنفاذاً لتوجيهات أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وسمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وبمتابعة معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه.

موضوعات أخرى