Saturday 31/05/2014 Issue 15220 السبت 02 شعبان 1435 العدد

الرياض .. غيوم جزئية وعوالق ترابية ودرجات الحرارة تلامس 45

الجزيرة - عبد الله الفهيد:

من المتوقع بمشيئة الله تعالى أن تشهد العاصمة الرياض خلال الخمسة الأيام القادمة موجة حر تصل معها درجات الحرارة إلى 45 نهاراً، وأشار الباحث في شؤون الطقس عبد الله بن سعد الرويس أن ملاحظة تلك الدرجة من الحرارة ستكون ما بين الساعة الثالثة عصراً والرابعة وليس وقت الظهيرة، مفيداً أن ذلك يكون في الأجواء الهادئة التي ليس فيها رياح، ومع بدء غروب الشمس تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجياً، مضيفاً أن البعض يلحظ تفاوتاً في درجات الحرارة بين وسط المدينة وأطرافها بنحو درجة وأكثر بسبب تلك العوامل.

ولفت الرويس إلى أن القراءة الصحيحة لدرجات الحرارة يجب أن تتم في الظل وفي منطقة مفتوحة وعلى ارتفاع بنحو متر إلى مترين وبعيداً عن الرياح، فنحن نقيس درجة حرارة الهواء. مضيفاً أن الطقس خلال اليومين القادمين قد يشهد سحباً ركامية، فيما سيكون هناك نشاط للرياح يسهم في إثارة الغبار والأتربة المثارة، وخاصة المنطقة الوسطى والشرقية.

من جهة أخرى، أشارت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى أنه من المتوقع أن تشهد العاصمة الرياض يومي السبت والأحد غيوماً جزئية، والاثنين والثلاثاء والأربعاء عوالق ترابية، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 43 و45 درجة مئوية، والصغرى ما بين 29 و31.