Sunday 01/06/2014 Issue 15221 الأحد 03 شعبان 1435 العدد

«تسكين الأولى للعقارات» تكشف عن مشروعها الجديد في إسطنبول

ضمن إطار خطتها التوسعية كشفت مؤسسة «تسكين» الأولى للعقارات عن مشروعها الجديد في مدينة إسطنبول التركية والمكوّن من برجين يضمان 360 شقة و44 محلاً تجارياً تضم أشهر الماركات العالمية بالإضافة إلى بعض المحال الخدمية مثل النادي الرياضي الذي يشمل جمنازيوم وملاعب للتنس والسلة والأسكواتش وغرف بخار وسونا وحمام تركي، بالإضافة لمسبح في الهواء الطلق.

وبهذه المناسبة أكد الأستاذ خالد الحسون المدير العام لمؤسسة تسكين أن الشركة تقوم بتسويق فلل وشقق في مناطق تركيا المختلفة مثل (إسطنبول، بورصه ويالوا) مشيراً لخطة الشركة للتوسع في مناطق أخرى بتركيا ضمن مشاريعها القريبة.

وقال: لدينا توجه نحو مختلف المدن التركية» مشيراً إلى المشاريع الخاصة بمؤسسة تسكين ومنها مشروع الفلل الجاهزة والمطلة على البحر في إسطنبول وكذلك مشروع الشقق في مناطق مختلفة من إسطنبول، كبيليك، دوزو، وإزن يورت، وبهجا شهير، وباغجيلار.

وأضاف: إن لدى «تسكين» مشروعاً من عدة أبراج لشقق تتكون من غرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة في مدينة بورصة، وفي يالوا لديها مشروع فلل جاهزة تستخدم فيها المياه المعدنية.. وهناك مشروع آخر في يالوا يشمل شققاً وفللاً وشقق دبلوكس وجميعها جاهزة».

وتابع بالقول: من المتوقع للاقتصاد التركي أن يصبح أسرع الاقتصاديات نمواً ضمن أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) أثناء الفترة من 2012 إلى 2017، بمتوسط سنوي لنمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي يبلغ 5.2%.

وأضاف الأستاذ خالد الحسون أسباباً أخرى دعتهم للاستثمار في تركيا، مثل كونها بلداً إسلامياً محافظاً وفيها مساجد كثيرة ومنتشرة، ويمكن سماع الأذان في أي مكان منها لكثرة مساجدها وهذا يجعلها أكثر قرباً للمملكة، وأضاف: «كما أننا لا يمكن أن نغفل عامل المطبخ التركي، فالأكل التركي شهي ولذيذ وحلال ويناسب السعوديين كثيراً».