Sunday 01/06/2014 Issue 15221 الأحد 03 شعبان 1435 العدد

«460» دارسة في الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بسميراء

حائل – حمد الغصوني:

وقف الدكتور يوسف الثويني، مدير تعليم حائل ميدانياً على الفعاليات التي تقدم في الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية للكبيرات بقطاع سميراء خلال زيارته لمقر الحملة الرئيسي في الابتدائية الأولى للبنات في محافظة سميراء.

واطلع الدكتور الثويني، على مشاركات القطاعات المختلفة، مقدماً شكره وتقديره لجميع الجهود المبذولة.

من جانبها أوضحت الأستاذة نوال الحربي، مديرة إدارة تعليم الكبيرات المديرة التنفيذية للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بقطاع سميراء أن الدعم المتواصل والتشجيع الدائم والمتابعة الدائمة من قبل الدكتور الثويني، كان لها أبلغ الأثر في تحقيق نتائج ملموسة خلال الفترة الماضية لتحقيق أهداف وزارة التربية والتعليم في القضاء على أمية الكبيرات في السن. وأشارت إلى أن عدد الدارسات في حملة سميراء يبلغ «460» دارسة موزعات على تسعة مراكز.

وأوضح الأستاذ عبدالله الشبرمي، مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة سميراء أن الحملة أوجدت حراك في المحافظة خلال ساعات إقامتها، مبيناً أن عمل الحملة حدد له بين الثانية ظهراً حتى الخامسة عصراً، وكانت تلك الفترة قبل انطلاق الحملة تتسم بالهدوء إلا أن الحملة حركت الدارسات وجعلت من هذه الفترة حيوية ونشاط في جميع مراكز الحملة التسعة.

من جهته أعلن ناصر السلامة، مدير إدارة التوعية الصحية في المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة حائل أن طبيبات الحملة والفرق الفنية النسائية المشاركة في الحملة استطاعت اكتشاف خمس حالات للضغط، وخمس حالات مماثلة للسكر للدارسات.

في المقابل أكد الطبيب البيطري شافي الشمري، من المديرية العامة لشؤون الزراعة أن الفرق المشاركة من المديرية العامة لشؤون الزراعة عالجت أكثر من 80 حالة لماشية الدارسات، إضافة لصرف أكثر من 200 وصفة طبية لأكثر من 38 دارسة، لافتاً إلى أن الفرق تتنقل بشكل يومي بين المراكز التسعة للحملة لتقديم خدماتها.

موضوعات أخرى