Tuesday 03/06/2014 Issue 15223 الثلاثاء 05 شعبان 1435 العدد

«الوطن بسواعد امرأة» .. برامج متكاملة للتعريف بمخاطر المخدرات

الجزيرة - سعود الشيباني:

أعدت إدارة الشؤون النسوية بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات مجموعة من البرامج التوعوية تحت شعار «الوطن.. بسواعد امرأة»، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي يوافق يوم الخميس 26 يونيو 2014م - 28 شعبان 1435هـ.

وتتضمن الخطة محاضرات ومعارض وحلقات نقاش وورش عمل تدريبية لمختلف القطاعات، يتم من خلالها تقديم الرسالة التوعوية الوقائية.

إلى ذلك أوضحت مديرة إدارة الشؤون النسوية بـ»مكافحة المخدرات» أمل بنت يوسف خاشقجي أن الإدارة نفذت عدداً من البرامج لهذا العام في مناطق المملكة بالتركيز على توعية العنصر النسائي، وتزويد الأخصائيات والمعلمات والمرشدات الطلابيات بالمعلومات الشاملة حول قضية المخدرات ومخاطرها على الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية. وضمن هذا التوجه تم تنفيذ برنامج وقائي في جامعات منطقة القصيم.

وغطت الفعاليات ثماني كليات في منطقة بريدة، المليدة، عنيزة, الأسياح, المذنب والرس، إضافة إلى عقد لقاء وحوار مفتوح عن الرحلة التوعوية النسائية بالمنطقة، تم من خلاله مناقشة معوقات البرامج التوعوية النسائية واقتراح الحلول من خلال تجارب الجميع. وقد حضر اللقاء ممثلات من مختلف القطاعات ذات العلاقة.

وأشادت وكيل عمادة شؤون الطلاب بأنشطة الطالبات بجامعة القصيم، الدكتورة أسماء العمرو، بالبرامج الوقائي، وأوضحت أنه عندما تكون هناك شراكة بين مؤسسات المجتمع في العملية التوعوية الوقائية، ويستشعرون أهمية القضية، يكون النجاح حليفهم بإذن لله.