Wednesday 04/06/2014 Issue 15224 الاربعاء 06 شعبان 1435 العدد

حرم خادم الحرمين الشريفين ترعى «بتعاوننا نحمي أجيالنا» اليوم

الجزيرة - المحليات:

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات الحملة التوعوية بتنظيم من الإدارة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بالرياض، بالتعاون مع القسم النسوي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وبرعاية من حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان.

من جهتها، قالت المديرة العامة للإشراف الاجتماعي النسائي بالرياض سمها بنت سعيد الغامدي إن الحملة تحقق رؤيتنا (وطن خال من المخدرات ينعم به أبناؤنا بأمن وصحة)، وتحمل رسالة هي (السعي للحصول على المعرفة والمعلومات الموثقة والدقيقة لصد انتشار المخدرات بين فئات الشباب والأطفال).

وأضافت الغامدي بأن أهداف الحملة التوعية بأضرار المخدرات وتوضيح الأسباب التي قد تؤدي إلى الوقوع في هاويتها، ودعم سبل الوقاية من شرّ المخدرات والتذكير بواجبنا تجاه وطننا المعطاء، وكذلك التعرف على سمات الشخص المتعاطي للمخدرات؛ ما يساعد في الكشف المبكر عن متعاطي المخدرات، بهدف علاجه مبكراً. وكذلك التوعية بأضرار المخدرات وآثار تعاطيها الصحية والاجتماعية، التربوية والسياسية والاقتصادية على الفرد والمجتمع).

وتستهدف الحملة الفئات التي ترعاها الإدارة العامة للإشراف والعاملات في دورها كافة. وتدشيناً لانطلاق الحملة فإنه سيقام تحت رعاية سموها الحفل الرسمي الذي جميع فقراته بجهود وإعداد وتنفيذ أبنائنا الأيتام، ومشاركة جميع الفئات التي ترعاها الوزارة، ويصاحبها معرض لمدة ثلاثة أيام. شارك في هذا المعرض والإدارة العامة للإشراف والدور التابعة لها القسم النسوي للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، القسم النسوي للجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم «تراحم»، سمامة القابضة وشركة التطبيقات الطبية المحدودة.