Wednesday 04/06/2014 Issue 15224 الاربعاء 06 شعبان 1435 العدد

القبض على قارب يبيع الديزل بطرق غير شرعية‏

الدمام - عيسى الخاطر:

تمكَّن حرس الحدود بقطاع الخفجي من القبض على قارب يعمل مع إحدى الشركات؛ يقوم ببيع الديزل بطرق غير مشروعة في عرض البحر, وعُثر بحوزة ركابه على مبلغ مالي قدره (21700) دولار أمريكي، تم تخبئتها في أماكن يصعب الوصول إليها، وزجاجة خمر خارجي.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد خالد العرقوبي، الذي قال إن قطاع حرس الحدود بالخفجي تمكن من القبض على القارب (شارك-40) التابع لإحدى الشركات البترولية في الخفجي وهو يقوم ببيع الديزل بطرق غير مشروعة خارج البحر الإقليمي السعودي, وقد عثر بحوزة ركابه على مبالغ مالية مقدارها واحد وعشرون ألفاً وسبعمائة دولار أمريكي وزجاجة خمر خارجي، كانت مخبأة في أماكن يصعب كشفها. وأضاف العرقوبي بأن التحقيقات السابقة وعمليات المتابعة والرصد والمراقبة ساهمت بشكل فعال في القبض على القارب، الذي كان يحمل على متنه 15 عاملاً، جميعهم من الجنسية الآسيوية، وما زال التحقيق جارياً معهم.

وأكد العرقوبي أن جهود وفطنة رجال حرس الحدود ساعدت في اكتشاف الأماكن التي خبأ فيها الطاقم النقود وزجاجة الخمر. الجدير ذكره أن هذه هي المرة الثالثة التي يتمكن فيها حرس الحدود بالخفجي من القبض على مهربي وقود الديزل وبيعه بطريقة غير مشروعة.