Wednesday 04/06/2014 Issue 15224 الاربعاء 06 شعبان 1435 العدد

وزير التعليم العالي يرعى حفل تخريج المبتعثين في آيرلندا الأسبوع المقبل

الجزيرة - المحليات:

يرعى معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري حفل تخرج الدفعة الأولى من مبتعثي آيرلندا الذي يقام بتاريخ 9-6-2014م في العاصمة دبلن.

وبهذه المناسبة صرح الملحق الثقافي بسفارة المملكة العربية السعودية في آيرلندا الدكتور خالد بن عبدالله العيسى أن هذا الحفل يعتبر باكورة تخريج المبتعثين في آيرلندا وذلك منذ افتتاح الملحقية الثقافية بآيرلندا نهاية عام 2012 م، وأوضح الملحق الثقافي بأن عدد الطلبة المبتعثين إلى آيرلندا حالياً يزيد عن (2000) مبتعث بما في ذلك الدارسين على حسابهم الخاص وبإجمالي أكثر من (4000) مع مرافقيهم.

وأضاف الدكتور العيسى بأن عدد الخريجين في آيرلندا لهذا العام (234) طالباً وطالبة درسوا في أفضل الجامعات الآيرلندية، المعتمدة وذلك في عدد من التخصصات المتنوعة التي تلبي متطلبات سوق العمل في بلادنا الغالية، وتشمل جميع المراحل الأكاديمية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه). وهنأ الملحق الثقافي في آيرلندا الخريجين وأسرهم بهذا الإنجاز العلمي، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح، ودعاهم إلى العمل الجاد في سبيل خدمة الوطن والمليك مشيداً بما وفرته الجامعات في آيرلندا للطلاب السعوديين من بيئة دراسية متميزة.

وقال الدكتور العيسى في ختام تصريحه إن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي مشروع ضخم وفكرة رائدة أتاحت الفرصة لجميع أبنائنا وبناتنا أن ينهلوا من مصادر العلم والمعرفة في أرقى الجامعات العالمية، بما يخدم مسيرة التعليم العالي والتنمية البشرية في المملكة من خلال مخرجات هذا البرنامج الحيوي والحضاري، داعياً الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد وحكومته الرشيدة لخدمة ورعاية أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء.