Wednesday 04/06/2014 Issue 15224 الاربعاء 06 شعبان 1435 العدد

قائد الطب العسكري الميداني بوزارة الحرس الوطني يرعى تخريج دفعتين

الجزيرة - المحليات:

تحت رعاية قائد الطب العسكري الميداني بوزارة الحرس الوطني اللواء ركن نقاء بن شافي العصيمي أقيم صباح يوم أمس الثلاثاء حفل تخريج الدورة التأسيسية لضباط الصف منهاج (023) ودورة المساعد الطبي منهاج (103) الطبية في المدرسة العسكرية للعلوم الصحية المساعدة بوزارة الحرس الوطني.

وقد أعد حفل خطابي بذلك المناسبة بدئ بآيات عطرة من كتاب الله تلا ذلك كلمة قائد المدرسة العسكرية العميد زهير العمري قال فيها: أقدم التهنئة لجميع الطلبة الخريجين وأوصيهم بتقوى الله عزل وجل في التعامل مع مرؤوسيهم والحرص على أن يكونوا من صف الضباط الذين يترجمون ما تعلموه في هذه الدورات لإحداث الأثر الإيجابي الذي يأتي بالإنجازات الفعالة في التدريب وإجراءات العمل لتقديم خدمة طبية متميزة.

وتخلل الحفل عرض مرئي للمراحل التي مر بها الخريجون بداية من المحاضرات الطبية ومن ثم تطبيقهم في المستشفيات وأقسام الطوارئ للمشاركة في الإسعافات الأولية , وصولا إلى التمرين الميداني بإصابات وحالات تحاكي الواقع في مركز المشبهات الطبية بوزارة الحرس الوطني , وتم الاستفادة من الأطباء والصيدلانيين في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في تقديمهم للدورات والإشراف على المشاركين في الطوارئ.

وقد عبر راعي الحفل اللواء ركن نقاء العصيمي عن سعادته وهو يرى هذه الوجوه الشابة تسير في ركب العلم والتطور عبر العديد من الدورات التي يحرص قادة الحرس الوطني وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني على تذليل كل الصعاب التي قد تقف في طريق تطوير أداء منسوبي هذا القطاع الهام.

ومن ثم قام قائد الطب العسكري الميداني بتكريم المتفوقين في الدورة وتوزيع الشهادات على الخريجين وأخذ الصور التذكارية معهم.