Wednesday 04/06/2014 Issue 15224 الاربعاء 06 شعبان 1435 العدد

يدشنه مدير عام مطار الملك عبد العزيز بمشاركة 20 جهة حكومية وخاصة

غداً .. ملتقى سعودي عالمي لبحث مواجهة مرض «كورونا» بتقنية الأوزون في جدة

جدة - عبد القادر حسين:

ينطلق صباح يوم غد الخميس بمدينة جدة, أول ملتقى متخصص لتقنية الأوزون وتطبيقاتها في السعودية, بعنوان (الأوزون المعالجة الأحسن والأنجح لمسببات الأمراض والفيروسات والبكتريا والطفيليات والقلق الناشئ من الكيماويات) الذي يدشنه مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الأستاذ عبدالحميد أبا العري, بمشاركة خبراء عالميون متخصصون وأكثر من 100 مشارك, يمثلون 20 جهة حكومية وشركات خاصة في قاعة هيئة الطيران المدني بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وكشف الرئيس التنفيذي للجهة المنظمة الأستاذ سامي العكوز, أن الملتقى يهدف إلى استشراف آفاق تقنيات الأوزون وتطبيقاته ومجالات استخداماته في المملكة العربية السعودية لتقديم بيئة أفضل في حياتنا اليومية، ويشهد ورشة عمل عن تطورات الأوزون ومجالاته حول العالم، وعرض لبعض المشاريع وأجهزة متطورة حديثة لشركات عالمية تختص بتعقيم الهواء والمياه والغذاء.

وثمن العكوز, الدعم الكبير من سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وبعض القطاعات الحكومية الأخرى كأول شركة سعودية تأخذ زمام المبادرة والريادة في استخدامات الأوزون الصناعي والبيئي معززة بتحالفات وخبرات دولية مرموقة. منوهاً بجهود المسؤولين بالمطار لاستضافة الملتقى لما يعد المطار الدولي من أهم منافذ المملكة الدولية والمحطة الرئيسة للحجاج والمعتمرين في ظل الظروف الاسثنائية التي تمر بها المملكة فيما يخص الحد من انتشار الأوبئة بين الركاب والمسافرين والعاملين في الصالات, والمحافظة على بيئة نقية من كافة المخاطر المحتملة.

وأكد أن خبراء ومتخصصين طالبوا في مناسبات عديدة إلى استخدام تقنية الأوزون لمواجهة انتشار الفطريات والبكتريا في المياه والغذاء والهواء التي تسبب نقل بعض الأمراض الخطيرة والمعدية ومنها مرض كورونا.

وشدد على ضرورة إنشاء هيئة أو جمعية للمهتمين بالأوزون من الأطباء والمهندسين والأكاديميين, حيث تعد المملكة أكبر الدول التي تملك مراكز بحثية على مستوى كبير وتهتم بدعم كل التقنيات الحديثة.

موضوعات أخرى