Wednesday 04/06/2014 Issue 15224 الاربعاء 06 شعبان 1435 العدد

ضمن اتفاقية تعاون مع جامعة أريزونا

طلاب طب من جامعة الملك خالد يتدربون على العمل الميداني بأمريكا

أبها - عبدالله الهاجري:

يشارك (12) طالباً وطالبة من كلية الطب بجامعة الملك خالد على مدى (60) يوماً في برامج التبادل العلمي المنعقد بجامعة «أريزونا توسان» بالولايات المتحدة الأمريكية. وأوضح عميد كلية الطب بالجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله العسيري، أن المشاركة تأتي في عامها الثالث، بهدف تدريب الطلاب والطالبات في مجال الطب على ممارسة العمل الميداني في أفضل الجامعات الأمريكية، وقال: «سيتم توزيع طلاب وطالبات الأقسام السريرية على عيادات جامعة أريزونا ليتنقلوا ما بين غرف العمليات، وقسم الطوارئ، وعيادة التنويم ليتم بعد ذلك تقييمهم في كل مرحلة من قبل المشرفين على جامعة أريزونا».

وبين العسيري أن كلية الطب بجامعة الملك خالد أبرمت اتفاقية التعاون الدولي في مجال الطب مع جامعة أريزونا التي تعتبر من أعرق الجامعات في مجال الطب، لبرامج التبادل العلمي في بادرة هي الأولى محلياً.

وأشار إلى أن كلية الطب خاضت التجربة لعامين ماضيين، نالت من خلالها أعلى التقييمات لتميز طلابها وطالباتها في مستوى الأداء أثناء مشاركتهم في تلك البرامج، مبينا أن دعم وحرص معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن الداود، كان له الأثر الكبير والدافع المعنوي ورأى نجاح تلك التجارب.

موضوعات أخرى