Wednesday 04/06/2014 Issue 15224 الاربعاء 06 شعبان 1435 العدد

فيما استقبل مدير الشرطة ومدير فرع السياحة بعد تعيينهما

مساعي نائب أمير منطقة حائل تؤدي لعتق رقبة محكوم عليها بالقصاص لوجه الله

حائل - عبد العزيز العيادة:

نجحت مساعي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة حائل، بموافقة ذوي دم على عتق رقبة سجين شاب محكوم بالقصاص في واحدة من القصص التي حول خلالها الشيخ بدر بن ضافي محسن الغيثي الشمري، حزنه على فراق فلذة كبده إلى فرح للشاب وأهله وأقاربه ولكل من سعى في عتق الرقبة، وذلك بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله، مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة ومدير الشرطة العميد إبراهيم الألمعي.

جاءت تفاصيل مساعي العفو عندما زار عصر أمس الاثنين سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد منزل الشيخ بدر، يرافقه الأمير عبدالله بن خالد وكان في استقبال سموهما والد القتيل وأعمامه بندر ونواف الغيثي الشمري وأشقاؤه القتيل خالد وراكان وفهد وسلمان.

بدأ سمو نائب أمير منطقة حائل بالإشادة بوالد القتيل وأعمامه وصبرهم واحتسابهم ذاكراً فضيلة العفو ومكانة من منحه الله التوفيق لينال أجر الله في الآخرة وهو ما لا يعادله أي مكسب في هذه الدنيا الفانية، مستشهداً بآيات من القرآن الكريم والأحاديث الشريفة وبقصص كثيرة حول ذلك وطلب من ذوي الدم الموافقة على العفو لوجه الله، ثم تجاوباً مع مساعي خادم الحرمين الشريفين وحرص ومتابعة صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل. وقال سموه نحن جئناك كصاحب حق ولا يمكن لنا أن نثني عن حقك ولكن في نفس الوقت نعرف قيمة ومقام أصحاب الروح السخية والشهامة التي تظهر أكثر في أصعب الأوقات وأقساها وأضاف سموه: أنتم لها وليس مستغرب الطيب من أهل الطيب. عندها أعلن الشيخ بدر عفوه عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى السجين صندل بن محمد ناجي السبيعي، بحثا عما لدى الخالق من أجر ثم تجاوباً مع مساعي سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد وسمو الأمير عبدالله بن خالد.

واكتمل المشهد النادر عندما استقبل ذوو الدم من شمر الساعين بخير من قبيلة سبيع والمشايخ مؤكدين أن القلوب التي تعفو رغم حزنها هي من أجمل القلوب نقاء ومحبة للجميع، داعين الله بأن يرحم الفقيد ويسكنه فسيح جناته، وأن يضاعف الأجر لوالد القتيل ولأعمامه وأشقائه وأقاربه. واختتم سمو نائب أمير منطقة حائل زيارته بشكر والد القتيل وقال سموه لقد سطرت أروع المثل العليا وفعلك نادر يحتذى به سائلاً الله بأن يكتب ذلك في موازين أعماله، كما أعرب سمو الأمير عبدالله بن خالد عن شكره لوالد القتيل ولأعمامه وأشقائه وكل من سعى بخير في هذا العمل الخيري، سائلا الله القبول وأن يرحم الله الفقيد ويكتب للسجين حياة جديدة يكون فيها مثالاً للصلاح والاستقامة.

إلى ذلك استقبل الأمير عبدالعزيز بن سعد، بمكتب سموه بالإمارة مستشار الهيئة العامة للسياحة والآثار للسياحة الصحراوية المهندس مبارك السلامة، ومدير عام فرع الهيئة بالمنطقة خالد السيف، بمناسبة تكليفه بإدارة الفرع. وناقش سموه مستقبل الخدمات السياحية والأنشطة الداعمة لاقتصاديات شرائح المجتمع المختلفة والعمل بما يعود على المنطقة وأهلها بالخير. من جانبه أعرب المهندس السلامة عن شكره لسمو أمير المنطقة ولسمو نائبه ولسمو الأمير عبدالله بن خالد على الدعم الذي تحظى به الفعاليات والخدمات السياحية بالمنطقة.

ومن جانبه قال السيف: إن الثقة التي أوليت إياها حافزاً كبيراً لمضاعفة الجهود مؤكداً أن العمل جار حالياً لتحضير لمهرجان أولمبياد الصحراء وفعاليات أخرى للسياحة الزراعية.

كما استقبل الأمير عبدالعزيز بن سعد مدير شرطة المنطقة العميد إبراهيم الألمعي بعد صدور قرار تعيينه. ونوه سموه بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للقطاعات الأمنية والحرص على أمن الوطن والمواطن، مشيراً إلى أن المنطقة شهدت تطوراً في العمل الأمني والطموح أن تصل إلى مستويات أعلى، مقدما شكره للواء يحيى البلادي على جهوده السابقة ومرحباً بالعميد الألمعي ومتمنياً له التوفيق وللمنطقة وأهلها مزيداً من التوفيق والأمن والتطور.

موضوعات أخرى