Wednesday 04/06/2014 Issue 15224 الاربعاء 06 شعبان 1435 العدد

تشكيل لجان ميدانية لمتابعة تنفيذ الخطة

أمانة العاصمة المقدسة تستعد لشهر رمضان المبارك

مكة المكرمة - سامي علي:

أنهت أمانة العاصمة المقدسة تجهيز إمكاناتها وخططها التشغيلية, استعداداً لشهر رمضان المبارك لتوفير كافة سبل الراحة لسكان أم القرى وزوار بيت الله الحرام. حيث كثفت الأمانة أعمال البلديات الفرعية والإدارات العامة, خاصة فيما يتعلق بأعمال النظافة والرقابة البيئية ومتابعة الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية, والبسطات الموسمية في رمضان.

وركزت خطة الأمانة على الأعمال الميدانية والقيام بالجولات الرقابية على الأسواق التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية, ومتابعة المباسط الموسمية مع التركيز على المحلات الخاصة بالمأكولات الشعبية, والقيام بأخذ العينات وفحصها في مختبرات الأمانة.

كما تم تشكيل عدد من اللجان منها لجنة متابعة الأسواق والمباسط ولجنة مكافحة بيع الأعشاب والأدوية ولجنة مكافحة الباعة الجائلين ولجنة مراقبة المخابز ومحلات بيع التميس. وزودت الأمانة عدد عمال النظافة بمقدار (2000) عامل نظافة ليصبح إجمالي عدد العمال (8500) عامل مجهزين بعدد من الأجهزة والمعدات المختلفة, كما هيأت عددا من الفرق الخاصة لمكافحة الحشرات والمجهزة بأكثر من ( 350) جهاز من أجهزة الرش والمكافحة والسيارات وغيرها.

أما المسالخ فقد وضعت الأمانة خطة محكمة لمتابعة مسلخ الأمانة والمسالخ الأهلية أثناء رمضان المبارك, حيث وضعت جهازاً فنياً وإدارياً للإشراف على المسالخ, ودعمها بجميع ما تحتاجه من العمالة والفنيين والأطباء البيطريين.

موضوعات أخرى