Thursday 05/06/2014 Issue 15225 الخميس 07 شعبان 1435 العدد

قتلى وجرحى في هجمات متفرقة في العراق

بغداد - أ ف ب:

قتل 16 شخصاً وأصيب آخرون في موجة هجمات استهدفت أمس الأربعاء مناطق متفرقة في بغداد وشمالها، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية وكالة فرانس برس. ففي بغداد، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة «قتل أربعة أشخاص وأصيب تسعة بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة سبع أبكار بشمال بغداد».

وأضاف «قتل شرطيان وأصيب ثلاثة من رفاقهم بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم على طريق رئيسي في منطقة التاجي» إلى الشمال من بغداد. كما قتل شرطي وأصيب خمسة من عناصر الصحوة بجروح في هجوم مسلح استهدف حاجز تفتيش مشترك في منطقة عرب جبور، في جنوب غرب بغداد، وفقا للمصدر.

وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

وفي كركوك قال اللواء تورهان يوسف معاون قائد شرطة المحافظة «قتل أربعة أشخاص وأصيب تسعة بجروح في انفجار سيارتين مفخختين».

وأضاف أن «الانفجارات وقعت على التوالي، داخل مرأب وعند ورشة لتصليح السيارات، في وسط المدينة». وأكد الطبيب كريم ولي في مستشفى كركوك حصيلة الضحايا.

وفي تكريت قتل ضابط برتبة رائد في الشرطة وأصيب ثمانية آخرون بينهم ضابط برتبة عقيد في الشرطة، بانفجار عبوة ناسفة عند مدرسة وسط المدينة، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وفي ناحية سليمان بيك، قال مدير الناحية طالب البياتي «قتل جندي وشرطي وأصيب ستة آخرون بينهم ضابط برتبة عقيد في الشرطة في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة كانت تحمل جثة وهمية».

وأضاف أن «الهجوم استهدف نقطة تفتيش مشتركة عند قرية مفتول، التابعة لسليمان بيك» الواقعة إلى الجنوب من قضاء طوزخورماتو.

وقتل شرطي وجرح أربعة من رفاقه في انفجار جثة مفخخة عند وصول الدورية لإجلائها، في ناحية أمرلي، إلى الجنوب من طوزخورماتو، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

وفي بيجي قتل جندي وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر تفجير عبوة ناسفة استهدف رتلاً عسكرياً في شمال المدينة، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وتعيش البلاد أزمة أمنية تعد الأسوأ منذ موجة الصراع الطائفي بين 2006 و2008.

وقتل أكثر من أربعة آلاف شخص في أعمال العنف اليومية منذ بداية العام الحالي، وفقاً لحصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

موضوعات أخرى