Thursday 05/06/2014 Issue 15225 الخميس 07 شعبان 1435 العدد

«المياه الوطنية» تطمئن عملاءها وتؤكّد محدودية انكسار خط التغذية (3)

أكَّدت شركة المياه الوطنيَّة لعملائها على محدودية الآثار المترتبة عن انكسار خطّ التغذية (3) التابع للمؤسسة العامَّة لتحلية المياه، مشيرة إلى أن الوضع التشغيلي للمياه في أحياء شمال الرياض مطمئن. وأوضحت الشركة في بيان لها متابعتها المستمرة لمستويات الضغوط في خطوط شبكات المياه وجاهزية مراكز خدمة العملاء ومحطات التعبئة (الأشياب) بالعاصمة الرياض ضمن خطتها الإستراتيجية الاستباقية في إدارة الطلب على المياه خلال فصل الصيف مطمئنة عملاءها في أحياء شمال الرياض على جاهزيتها الكاملة لتزويدهم بكميات المياه اللازمة لهم لحين عودة خطّ التغذية (3) لوضعه التشغيلي الطّبيعي.

وأضافت الشركة أن كميات المياه التي يتم استقبالها في مدينة الرياض بلغت نحو مليوني م3 - يوم، منها (50 في المئة) منها ترد من محطات تحلية المياه بالساحل الشرقي بالتعاون مع المؤسسة العامَّة لتحلية المياه المالحة، و(50 في المئة) يتم إنتاجها وضخها في الشبكات من محطات التناضح العكسي لمياه الآبار التابعة لشركة المياه الوطنيَّة داخل وخارج مدينة الرياض.

وبيّنت الشركة جاهزيتها في تطبيق الخطط الموضوعة في الحالات الطارئة حيث تتَضمَّن هذه الخطط تفعيل غرفة عمليات على مدار الساعة وتطبيق الحلول الفنيَّة لتأمين الصهاريج الإضافية في مثل هذه الأزمات ورفع مستوى العمل في مراكز خدمة العملاء لاستقبال طلبات الصهاريج على الرقم الموحد وإعادة جدولة عمليات التشغيل وجداول توزيع المياه للأحياء المتضررة وتشغيل محطات التعبئة (الأشياب) بالطاقة القصوى وعلى مدار (24) ساعة.

وأكَّدت الشركة استمرار حرصها واهتمامها الكبير في تقديم خدمات المياه لعملائها الكرام، مشيرة إلى أن الحالة التشغيلية لقطاع المياه في مدينة الرياض حاليًّا مستقرة وضمن معدلاتها الطّبيعة.