Thursday 05/06/2014 Issue 15225 الخميس 07 شعبان 1435 العدد

تدشين نظام البصمة بتعليم عسير وتفعيل برنامج الحكومة الإلكترونية

أبها - عبدالله الهاجري:

دشن المدير العام للتربية والتعليم في منطقة عسير جلوي آل كركمان نظام «البصمة» كمرحلة أولى؛ وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، في خطوة تهدف إلى تحقيق تطلعات الوزارة الرامية إلى تفعيل برنامج الحكومة الإلكترونية، وتوظيف التقنية بشكل أمثل لتحقيق مستوى عال من الانضباط، يسهم في رفع مستوى الأداء.

وأوضح مدير مراقبة الدوام بالإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير محمد الشايع أن نظام البصمة سيطبَّق على ثلاث مراحل، بدأت المرحلة الأولى يوم الأحد الماضي لموظفي مبنى الإدارة الرئيسي، بينما المرحلة الثانية تشمل المباني والمقار الخارجية المرتبطة بالإدارة، والمرحلة الثالثة لمدارس البنين والبنات المزمع تطبيقها مطلع العام الدراسي المقبل، فيما تم إعطاء صلاحيات لمديري الإدارات والأقسام من خلال «يوزر» خاص، بهدف متابعة موظفي إدارته. وتعمل مراقبة الدوام على متابعة الإجراءات كافة فيما يخص الدوام الرسمي وفق النظام.

ولفت الشايع إلى أن نظام البصمة يزود صاحب الصلاحية بتقارير أسبوعية أو شهرية أو فصلية عن الغياب، ومقارنة انتظام الأقسام في الدوام بالأقسام الأخرى، إضافة إلى تزويد قسم النفقات والرواتب بشكل شهري وبطريقة إلكترونية بالمتأخرين والغائبين والخارجين أثناء الدوام الرسمي لتطبيق النظام بحقهم.

كما أتمت المؤسسة المشغلة تشغيل برنامج البصمة لمديري الإدارات والأقسام، وتدريبهم على التعامل معه، إضافة إلى تنفيذ ورشة عمل لتوضيح تفاصيل البرنامج لهم.