Thursday 05/06/2014 Issue 15225 الخميس 07 شعبان 1435 العدد

الأمير فيصل بن بندر يستعرض مع الأمير سلطان بن سلمان السياحة بالمنطقة

بريدة - عبد الرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أمس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وقد رحب سموه بسمو رئيس الهيئة، الذي يزور المنطقة حالياً. ودار الحوار حول المواضيع المتعلقة بالسياحة في المنطقة. هذا وقد عقد مجلس التنمية السياحية بالمنطقة اجتماعه الثاني بدورته الثالثة برئاسة الأمير فيصل بن بندر وحضور الأمير سلطان بن سلمان.

وفي بداية الاجتماع رحب سموه الكريم بسمو رئيس الهيئة الذي يحضر اجتماع المجلس للاطلاع على المواضيع التي تهم التنمية السياحية وأثنى سمو أمير المنطقة على جهود الهيئة العامة للسياحة والآثار في دعم التنمية السياحية بالقصيم مؤكداً على هذا الدعم والتنسيق لتحقق المشاريع والمواقع والمرافق السياحية بالمنطقة المزيد من التطور الذي يخدم أبناء المنطقة والوطن.

وقدم مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة المكلف أمين عام المجلس إبراهيم المشيقح، عرضاً مفصلاً عن أبرز المواضيع، وقد تلخص الاجتماع بمحاور عديدة منها مبادرة تسليم بيت الحصين التراثي بمدينة بريدة للهيئة العامة للسياحة والآثار, وعرض خطة استراتيجية الفعاليات والمهرجانات السياحية بالمنطقة, وعرض مهرجانات الصيف بالمنطقة لهذا العام, بالإضافة لآخر المستجدات للفنادق الجديدة, ومشاركة المنطقة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السابع.

كما قدم المشرف العام عل البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات عبدالله الجهني، عرضاً عن آلية تنظيم وتطوير قطاع المعارض والمؤتمرات بالمنطقة.