Saturday 07/06/2014 Issue 15227 السبت 09 شعبان 1435 العدد

سمو مساعد وزير الخارجية يلتقي عدداً من المسؤولين الفنلنديين

هلسنكي - واس:

في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية لجمهورية فنلندا، التقى سموه أمس الأول معالي وزير الخارجية إايركي توامي أويا.. وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والعلاقات بين البلدين وسبل تنميتها والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وجهود البلدين في مواجهة التطرف والإرهاب وسعيهما لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل.

كما أجرى سموه أثناء الزيارة مباحثات موسعة مع معالي وزير الدولة للشئون الخارجية بيتر ستينلوند، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث أوجه التعاون خاصة في المجالات التجارية والاقتصادية والاستفادة من تطور فنلندا التقني وخبراتها المتقدمة والمتميزة في التعليم بشقيه العام والعالي.. عقب ذلك قابل سموه مساء أمس الأول رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الفنلندي تيمو سويني، وذلك بمقر البرلمان في هلسنكي.

وجرى خلال المقابلة التعرف على وجهات نظر الطرفين حيال بعض القضايا الإقليمية والدولية وخاصة المناطق التي تشهد صراعات ونزاعات وآثار ذلك على السلم والأمن الدوليين. كما تم التطرق إلى التعاون بين مجلس الشورى في المملكة والبرلمان الفنلندي.. حضر اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فنلندا نايف بن عبود والوفد المرافق لسموه.