Saturday 07/06/2014 Issue 15227 السبت 09 شعبان 1435 العدد

بمتابعة وتوجيه معالي أمين المنطقة

انطلاق أولى فعاليات صيف أمانة الرياض .. اليوم

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

تنطلق مساء اليوم السبت أولى فعاليات برنامج صيف أمانة الرياض لعام 1435هـ، ببطولة الأمانة لكرة القدم للشباب، والتي تقام في 30 مساحة بلدية بمدينة الرياض، بمشاركة أكثر من 360 فريقاً تمثل جميع أحياء العاصمة. وقد حرصت أمانة منطقة الرياض على توجيهات معالي المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أمين المنطقة على تجهيز وتهيئة جميع الساحات البلدية والتي تقام بها منافسات البطولة، وتوفير كافة الخدمات للمشاركين وجمهور الشباب، وتكثيف أعمال النظافة والصيانة طوال فترة المنافسات والتي سوف تمتد لمدة حتى 18 رمضان المقبل. ويشارك فيها أكثر من 7200 لاعب فوق سن الخامسة عشرة.

وأوضحت الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية بأمانة الرياض لصيف هذا العام والذي اعتمده معالي أمين المنطقة باقة كبيرة من الفعاليات، والتي تستهدف شغل أوقات الشباب خلال الإجازة الصيفية بأنشطة مفيدة وهادفة، تتضمن المنافسات الرياضية والبرامج التوعوية والإرشادية والترفيهية والعروض الفنية، بالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات المخصصة للعائلات والأطفال والنساء، منها باقة من البرامج المتميزة لذوي الاحتياجات الخاصة، يستضيفها مركز المروة الترفيهي ابتداءً من اليوم السبت ولمدة 10 أيام ويشارك فيها أكثر من 400 من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وتشمل مسابقات في الكرة الطائرة وكرة الطاولة وكرة القدم المصغرة «فيرفيرة» ورمي السهام والبلاي إستيشن وسباقات الكراسي المتحركة وعدد كبير من المسابقات الثقافية والترفيهية، بالإضافة الى انطلاق ملتقى ربوة الرياض في أرض المعارض بحي المروج.

وتتضمن فعاليات صيف أمانة الرياض هذا العام مسرحيتين الأولى للنساء بعنوان (تنازلات للزواج ) بطولة الفنانات خطر وإلهام الرشيدي وايفان كنعان ودينا محمد وشهد وسارة السعد، وتعرض مساءً ولمدة 3 أيام ابتداءً من 14 شعبان الجاري بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي، ومسرحية أخرى للرجال بعنوان (الدنبوش والمسرح) بطولة خالد الحربي ومحمد المنصور وسلطان النوه ومحسن الشهري، وتعرض أيضاً على مسرح مركز الملك عبدالعزيز التاريخي لمدة ثلاثة أيام تبداء في الحادي والعشرين من شعبان الجاري.

وخصصت أمانة الرياض ضمن فعاليات برنامجها الصيفي عدداً من الأنشطة والتي تهدف لتنمية الحوار تقام يوم الاثنين من كل أسبوع لمدة 3 أسابيع بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي، ويشارك فيها نخبة من المختصين في مجال تطوير الذات وتنمية القدرات منهم الأستاذ محمد المحمد والأستاذ تامر السائح.

ويشتمل برنامج فعاليات صيف أمانة الرياض على باقة من الأنشطة التي تستهدف إلغاء الضوء على الحياة البرية والفطرية التي سوف تقام يوم السبت من كل أسبوع طوال الشهر بحديقة الحيوانات بإشراف المختصين.

وأكدت الأمانة أن فعاليات الصيف هذا العام سوف تشهد عدداً من المفاجئات السارة والتي تلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة من مصادر الترفيه الهادف والمفيد، مشيرة إلى تكامل جهود الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية مع كافة الإدارات الأخرى في تجهيز وتهيئة كافة الحدائق والساحات البلدية والتعاون مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص في تنفيذ عدد كبير من الأنشطة المبتكرة والجديدة، والتي يتم تنفيذها في صيف هذا العام، بالإضافة إلى تخصيص عدد من الفرق الإشرافية لمتابعة جميع الفعاليات والتعامل مع أي مشكلات طارئة بما في ذلك فرق نسائية للتنظيم والإشراف على الفعاليات المخصصة للنساء.

موضوعات أخرى