Saturday 07/06/2014 Issue 15227 السبت 09 شعبان 1435 العدد

قبضة شباب الأخضر تصطدم بقطر واليابان في البطولة الآسيوية الرابعة عشرة

الرياض - الجزيرة:

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة اليد يوم 20 من شهر يونيو الجاري موعداً لإقامة قرعة تصفيات كأس العالم للناشئين التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 6 حتى 15 سبتمبر المقبل، والتي سيشارك فيها (10) منتخبات آسيوية، هي (السعودية وكوريا الجنوبية واليابان والكويت والعراق وقطر وسوريا وإيران والبحرين والأردن). وبحسب لوائح الاتحاد الآسيوي سيتم توزيع المنتخبات على مجموعتين، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي ثم النهائي، ويتأهل الـ 3 منتخبات الحاصلة على المراكز الأولى لنهائيات كأس العالم. من جهته أوقعت نتائج قرعة البطولة الآسيوية الرابعة عشرة لمنتخبات الشباب لكرة اليد المقرر إقامتها في مدينة تبريز الإيرانية خلال الفترة من 2 - 15 أغسطس المقبل المنتخب السعودي في المجموعة الأولى، حيث مثل السعودية في القرعة عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المنتخبات الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالله العليان.

وضمت المجموعة الأولى بجانب المنتخب السعودي كلاً من قطر، اليابان، أوزباكستان، سوريا وعمان، بينما أوقعت القرعة منتخبات كوريا، الكويت، البحرين، العراق، مكاو والمستضيفة إيران في المجموعة الثانية.

ومن المقرر أن تقام البطولة بتأهل الفريقين الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، وستتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاث الأولى إلى نهائيات كأس العالم والتي من المقرر أن تقام في صيف السنة المقبلة بروسيا.

من جانبه يقيم المنتخب السعودي لكرة اليد شباب معسكراً خارجياً في صربيا قبل انطلاقة البطولة العربية التني تحتضنها الأردن.

موضوعات أخرى