Sunday 08/06/2014 Issue 15228 الأحد 10 شعبان 1435 العدد

الجمعية السعودية المصرية تتدخل لوقف استثمارات تصل لمليار جنيه

القاهرة - سجى عارف:

أوقفت الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال هروب استثمارات تصل لمليار جنيه لسعي رجل الأعمال السعودي محمد سعود عبد العزيز البدر عضو الجمعية تصفية مشروع السويس العالمية للنترات.

وقال الأمين العام للجمعية أحمد صبري درويش إنه فور تلقيه اتصالاً تليفونياً من المدير التنفيذي للشركة مشرف العامري، وإخطاره بأنهم بصدد إغلاق مشروعهم في مصر، الذي يصل حجم استثماره لمليار جنيه، ويعمل به أكثر من 150 عاملاً، يتقاضون سنوياً ما يصل إلى 15 مليون جنيه، وسحب استثماراته كافة التي كانوا ينوون زيادتها خلال الآونة الأخيرة، بحجم استثمارات تصل لـ500 مليون جنيه، قامت الجمعية بزيارة المصنع للوقوف على الأسباب وراء ذلك، وإنهاء الخلافات.

وأضاف درويش بأنه تبين قيام بعض موظفي الشركة، يتزعمهم أحد شاغلي الإدارة العليا، المعروف انتماؤه لإحدى الجماعات المحظورة، بتحريض العمال على الإضراب عن العمل والاعتصام داخل الشركة بقصد وقف الحركة الإنتاجية للشركة بدون أسباب سوى انتماء صاحب المشروع للمملكة العربية السعودية التي تساند مصر في خارطة الطريق؛ ما ترتب عليه وقف الإنتاج وعدم القدرة على الوفاء بالالتزامات المالية المقررة على الشركة.

وناشد درويش المسؤولين، وعلى رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ومحافظ السويس واللواء قائد الجيش الثاني الميداني، سرعة التدخل لحماية الاستثمارات والمشروعات العملاقة في مصر.

موضوعات أخرى