Sunday 08/06/2014 Issue 15228 الأحد 10 شعبان 1435 العدد

سيشارك بالمعسكر 30 كفيفاً من مناطق المملكة بدعم من أوقاف العويضة

جمعية العوق البصري ببريدة تقيم المعسكر الصيفي السابع (تميز 3) بمحافظة الطائف

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

تتميز جمعية العوق البصري الخيرية ببريدة ببرامجها الموجهة للمكفوفين على مستوى المملكة، ومن ضمن جهودها وبرامجها السنوية المعسكر السنوي الصيفي الذي انطلق لأول مرّة عام 1429هـ تحت عنوان (عش مع المبصرين)، واستمر كل سنة مع بداية الإجازة الصيفية.

صرَّح بذلك إلى (الجزيرة) رئيس لجنة التدريب بجمعية العوق البصري ببريدة د. محمد الشويعي، الذي أوضح أن هذا العام سوف يقام المعسكر الصيفي بمحافظة الطائف بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم بالمحافظة، وبدعم من أوقاف الشيخ فهد بن عبدالله العويضة - رحمه الله - التي دعمت المعسكر لثلاث سنوات متتالية تحت اسم (تميز).

وأضاف: سيشارك بالمعسكر 30 كفيفاً من مناطق مختلفة من أصل 100 متقدم، كما أنه سوف يكون للفتيات نصيب بالتدريب في محافظة الطائف، بالتعاون مع الجامعة.

وأشار د. الشويعي إلى أنه سوف تقدَّم خلال هذا المعسكر عدد من الدورات التدريبية المنتهية بمنح كل متدرب جهاز كمبيوتر محمولاً مزوَّداً بالبرامج المساعدة، وأيضاً منح بعض المتدربين أجهزة البرايل سنز عالية التقنية والتكلفة، ومنح الفتيات أجهزة المايكروويف والأفران الناطقة.

ويُعتبر بنك الجزيرة الداعم الرئيسي لبرامج الجمعية التدريبية منذ عام 1429هـ؛ إذ تم تدريب ما يقارب 800 كفيف على جميع التقنيات في 20 مدينة من مختلف مناطق مملكتنا الحبيبة.