Sunday 08/06/2014 Issue 15228 الأحد 10 شعبان 1435 العدد

شراكة مجتمعية بين «واعي» وصحة المدينة المنورة

المدينة المنورة - علي الأحمدي:

وقَّعت الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة مع جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي بالمدينة (واعي) اتفاقية تهدف إلى تفعيل الشراكة مع المرافق الصحية, وتوعية أفراد المجتمع بأفضل السبل لمواجهة المشاكل الاجتماعية، إضافة إلى تقديم البرامج التأهيلية والتربوية والتدريبية لفئات المجتمع المختلفة.

وأشار المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالله الطائفي إلى أهمية دعم الشراكة المجتمعية؛ كونها إحدى الركائز الأساسية لتحقيق التقدم الاجتماعي والتنموي.

فيما أوضح الدكتور محمد شيخ رئيس الجمعية أن الرسالة تكمن في تنمية الوعي والسلوك لدى الفرد والأسرة والمجتمع من خلال تفعيل طاقات الأفراد والمؤسسات التربوية والثقافية والإعلامية, مؤكداً أن جمعية (واعي) ملتزمة بتطبيق نهج العمل الاجتماعي التطوعي تحت شعار «تفعيل الخير لدى الغير», وذلك من خلال العمل التطوعي وشحذ الطاقات لدى مختلف فئات المجتمع.

يُذكر أن فكرة إنشاء جمعية (واعي) بدأت من منطلق الرغبة في تنمية المجتمع وتوعية وتأهيل أفراده في الجوانب الاجتماعية والأخلاقية والتربوية, وللرقي بالمجتمع وتطويره للمحافظة على مبادئه الإسلامية وعاداته السليمة وقيمه الاجتماعية الأصيلة.