Sunday 08/06/2014 Issue 15228 الأحد 10 شعبان 1435 العدد

بتقديم 125 منحة دراسية للموهوبين

د. السبتي يكرم 64 طالباً وطالبة من مواهب المملكة

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

كرمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» 64 طالباً وطالبة من مواهب المملكة الذي أقيم في فندق الريتز كارلتون في الرياض بحضور عدد من المسوؤلين وأولياء أمور المكرمين والمكرمات.

وشمل الحفل تكريم الفائزين والفائزات في الأولمبياد الدولي للرياضيات والفيزياء والكيمياء وأولمبياد البلقان وأولمبياد الخليج العربي للرياضيات، والفائزين والفائزات في المعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية «آيتكس 2014» ومسابقة انتل آيسيف 2014 وانتل العالم العربي 2014، والطلاب المتفوقين في مبادرة الشراكة مع المدارس.

وهنأ الأمين العام لـ«موهبة» الدكتور خالد بن عبدالله السبتي المكرمين والمكرمات من الطلبة الموهوبين والموهوبات وأولياء الأمور والمدارس والمعلمين والمعلمات قائلاً: عملتم بجد واجتهاد فاستحققتم التكريم، تهنئتي الصادقة لكم جميعاً على ما بذلتموه من وقت وجهد واهتمام لإنجاح الجهود المبذولة في رعاية الموهوبين والمبدعين ودفعها قدما للأمام».

وأضاف: إن هؤلاء المكرمين رفعوا اسم وعلم المملكة عالياً في المحافل الدولية واعتلوا منصات التتويج، متمنياً لهم مستقبلاً أكثر ازدهاراً وإشراقاً لخدمة الوطن والإسهام في استكمال لبنات بناء مجتمع المعرفة والعلم والموهبة والإبداع.

وفي ختام الحفل سلم الأمين العام لـ«موهبة» المكرمين والمكرمات شهادات التقدير وأجهزة آيباد، وقلد طلاب مبادرة الشراكة مع المدارس أوشحة المبادرة.

وضمت قائمة المكرمين والمكرمات 15 طالباً وطالبة من الفائزين في الأولمبياد الدولي، و24 طالباً وطالبة من الفائزين معرض آيتكس، و7 فائزين في انتل العالم العربي، و8 فائزين في مسابقة انتل آيسيف، و10 طلاب وطالبات من مبادرة الشراكة مع المدارس.

من جهة أخرى وقعت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة أمس السبت مذكرة تفاهم تقدم بمقتضاها شركة معارف 125 منحة دراسية مجانية للطلاب والطالبات من الموهوبين والموهوبات من المرشحين حسب مقياس موهبة «المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين» بدءاً من العام الدراسي المقبل 2014م - 2015م تحت مسمى «منحة البليهد».

وقع الاتفاق ممثلاً عن «موهبة» نائب الأمين العام لـ«موهبة» الدكتور عادل القعيد، وعن شركة معارف للتعليم والتدريب الشيخ عمر البليهد وذلك على هامش الحفل السنوي الذي أقامته المؤسسة لتكريم طلابها وطالباتها.

وقال نائب الأمين العام لـ«موهبة» الدكتور عادل القعيد: «إن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً للشراكة القائمة بين شركة معارف للتعليم والتدريب وموهبة، وتعكس ثقة الشركة فيما تقدمه «موهبة» من برامج واعدة في مجال رعاية الموهوبين واتباعها لمنهجية علمية دقيقة وثابتة في الكشف والتعرف عليهم».

من جانب آخر أكد عمر البليهد أن ما قامت به شركة معارف يمثل جزءاً يسيراً من واجبها تجاه الوطن ونوابغه، ومسؤوليتها الاجتماعية في دعم التوجه للمجتمع المعرفي وتعزيز رأس المال البشري للوطن.