Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

على هامش حفل التنصيب

السيسي يعرب عن تطلعه لعقد مؤتمر المانحين ويشكر خادم الحرمين الشريفين

القاهرة - د ب أ:

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه سيعمل من أجل تأسيس لمصر المستقبل «نختلف فيها من أجل مصر وليس على مصر». وقال خلال مراسم تسليم وتسلم السلطة بقصر الاتحادية الرئاسي: «مصر الجديدة ستتطلع للقيام بمسؤوليتها.. والإسهام المباشر في حفظ أمن منطقتنا». وأعرب عن تفهمه لصعوبة مسؤولية قيادة دولة مثل مصر لما تتمتع بها من مكانة. وقدم السيسي شكراً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، وأعرب عن تطلعه لعقد المؤتمر الدولي للمانحين الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين. وأعرب كذلك عن تطلع مصر لاستكمال علاقات الصداقة مع مختلف الدول. وشكر السيسي الرئيس السابق عدلي منصور، وقال: «مصر دولة وشعبا تتقدم لك بالشكر على ما قدمته من خدمات جليلة.. لقد تركت في نفوسنا أثراً رائعاً وتركت مثلاً رائعاً في إنكار الذات».

**

منصور: مصر ستظل قادرة على تحقيق أمنها وأمن منطقتها العربية

القاهرة - د ب أ:

أكد الرئيس المصري المنتهية ولايته عدلي منصور أن مصر لن تنسى من وقف بجانبها وقت الشدة. وقال في مراسم تسليم السلطة للرئيس عبد الفتاح السيسي: «مصر ستظل قادرة على تحقيق أمنها وأمن منطقتها العربية». وقال: «أتقدم بخالص الامتنان لكل أخ عربي وكل صديق دولي وفي أثبتت تجربتنا أنه كان على قدر المسؤولية».

**

السيسي لمنصور: مصر تشكرك على ما قدمت من خدمات جليلة وحكمة بالغة

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

وجّه الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي، تحية شكر للرئيس المنتهية ولايته، قال فيها : السيد المستشار الجليل عدلي منصور ، إنّ مصر دولة وشعباً تتقدم لك بالشكر على ما قدمت للبلاد من خدمات جليلة وحكمة بالغة خلال توليك رئاسة البلاد، ففي أقل من عام واحد تركت في نفسنا أثراً رائعاً وغرست في عقولنا أفكاراً بنّاءة ضربت مثلاً جلياً في الانتماء والإيثار وإعلاء مصلحة الوطن وإنكار الذات، وأقول لك كنت رئيساً قديراً وصبوراً وحكيماً وإنساناً خلوقاً وكريماً ومحباً للوطن وأبنائه جميعاً، متيقن أنّ عطاءك من أجل الوطن سيستمر فياضاً غزيراً في مرحلة البناء المقبلة .

**

رئيس مجلس النواب الروسي يشارك في حفل تنصيب السيسي

القاهرة - ب أ:

وصل إلى القاهرة أمس الأحد سيرجى ناريشكين رئيس مجلس النواب الروسي «الدوما» قادماً على رأس وفد في زيارة لمصر يشارك خلالها في احتفال تنصيب الرئيس «عبدالفتاح السيسي» الذى يقام بقصر الاتحادية الساعات القادمة. وكان وفد روسي قد وصل السبت قادماً من موسكو يضم خمسة دبلوماسيين من الخارجية الروسية برئاسة ديميتي شيفيلاكوف أحد مسؤولي الخارجية الروسية للمشاركة في احتفال تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي. كما وصل إلى القاهرة اليوم نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني. كما استقبلت القاهرة الفريق أول بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس السودان للمشاركة في الاحتفال.