Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

2000 متدرب من كلية التقنية

أمير منطقة الرياض يرعى فعاليات الملتقى التقني الليلة

الجزيرة - محمد السنيد:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض فعاليات الملتقى التقني الحادي والعشرين وحفل تخريج متدربي الكلية التقنية بالرياض ومعرض التوظيف، وذلك في مساء اليوم الاثنين على مسرح الكلية التقنية بالرياض في حي صلاح الدين، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وعدد كبير من مسؤولي القطاعين الحكومي والأهلي.

وسيتم تخريج أكثر من (2000) متدرب من مختلف التخصصات والأقسام التقنية خلال الفصول الثلاثة لهذا العام التدريبي، كما ستعرض مختلف الشركات والهيئات المشاركة في معرض التوظيف نحو (3000) فرصة وظيفية للخريجين.

وكشف عميد الكلية التقنية بالرياض الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الغانم أن اللجنة الرئيسية للملتقى وحفل التخرج قد أتمت استعداداتها، وتمت دعوة الخريجين والمتفوقين من المتدربين والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص والشركات ورجال الأعمال للمشاركة في الملتقى ومعرض التوظيف.

وسيشارك في الملتقى عدد كبير من شركات ومؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية، بعرض الفرص الوظيفية بهذه المناسبة، كما ستكون هناك لقاءات لمتدربي الكلية مع مسؤولي التوظيف في الجهات المشاركة وتوظيف مباشر.

وأضاف الدكتور عبدالرحمن بأن الملتقى يهدف إلى تعريف القطاعين الحكومي والخاص بمخرجات التدريب التقني والمهني وبمستوى التدريب ونوعية التخصصات وإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة والتسريع في برامج وخطط توطين الوظائف وفتح فرص العمل للكوادر الوطنية البشرية المؤهلة تأهيلاً علمياً وعملياً، وخصوصاً بعد الشراكات والاتفاقات التي عقدتها الكلية التقنية بالرياض مع العديد من الشركات والبنوك الأهلية لتوظيف خريجي الكلية من مختلف الأقسام.

من جهة أخرى أكد أصحاب العمل ومسؤولي الشركات المشاركة في معرض التوظيف استمرار تواصلهم مع إدارة شؤون الخريجين بالكلية التقنية بالرياض. وأكد الأستاذ محمد الدوسري ممثل التوظيف في شركة أرامكو السعودية أن أرامكو قدمت أكثر من 500 فرصة وظيفية، مؤكداً استمرار الشركة في توظيف خريجي الكلية وحضورها الدائم بمعارض التوظيف.

كما كشف الأستاذ محمد صالح العمري مدير منطقة وسط الرياض بمصرف الراجحي أن خريجي الكلية التقنية من الطاقات التي يعتمد عليها مصرف الراجحي بشكل خاص منذ سنوات عدة، وتم توظيف ما يقارب 800 خريج خلال عام 2013م. وقال إن الاتفاقية بين مصرف الراجحي والكلية القنية بالرياض أفضل دليل على استمرار التعاون بين المصرف وخريجي الكلية.

وقال المهندس محمد العتيبي مدير الموارد البشرية بشركة الجميح للسيارات إن شركة الجميح للسيارات بفروعها كافة بدأت في زيارات مكثفة وجادة للكليات التقنية بالمملكة لتوظيف الخريجين في مختلف فروع الشركة.