Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

توجه لتعزيز مفهوم المنافسة العادلة في قطاع الأعمال والمجتمع

الجزيرة - الرياض:

يتجه مجلس المنافسة إلى نشر وتعزيز ثقافة المنافسة العادلة في قطاع الأعمال والمجتمع من خلال الحملة التي أطلقها تحت عنوان «منافسة عادلة .. خير للجميع»، كما تهدف الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع إلى رفع مستوى الوعي لدى المنشآت التجارية بأهمية ومفهوم المنافسة العادلة.

وتأتي الحملة التوعوية الأولى ضمن عدة حملات توعوية يعتزم المجلس تنفيذها على مدى ثلاث سنوات مقبلة إلى توعية قطاع الأعمال والمجتمع بكافة أطيافه بالمنافسة العادلة وتسليط الضوء على بعض الممارسات التجارية الخاطئة والحد منها. وتعتمد الحملات على عدة أساليب لإيصال رسائل المجلس لجميع الفئات المستهدفة من استخدام إعلانات صحفية وتصميم وإنتاج أفلام وثائقية مسموعة ومرئية تبين أهداف المجلس ودوره الفعال بطرق مبتكرة وحديثة، والعمل على نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجلس.

ويعتبر مجلس المنافسة ذا شخصية اعتبارية مستقلة، ويتمتع بالاستقلال الإداري والمالي ويسعى إلى تعزيز المنافسة العادلة وتشجيعها ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، وذلك تحقيقاً للسياسة الاقتصادية التي تنتهجها المملكة في المجال الاقتصادي وتعزيز مناخ المنافسة في قطاع الأعمال.

الجدير بالذكر أن مجلس المنافسة برئاسة وزير التجارة والصناعة، يضم في عضويته ممثلين لوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتخطيط ووزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للاستثمار، وأربعة أعضاء من ذوي الخبرة في هذا المجال. ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن المجلس بزيارة موقع المجلس على الإنترنت www.coc.gov.sa ، ومتابعة حسابات المجلس في وسائل التواصل الاجتماعي SaudiCOC.