Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للموانئ يفوز بدرع الحكومة الإلكترونية العربية

حصل الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للموانئ على جائزة درع الحكومة الإلكترونية العربية لهذا العام 2014م التي تمنحها المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية وتنظمها أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية, حيث فازت المؤسسة عن فئة الإبداع البنيوي لمواقع الهيئات الحكومية والمؤسسات الرسمية.

وقد مثل المؤسسة في استلام الجائزة في الحفل الذي أقيم في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء 5-8-1435هـ مدير عام تقنية المعلومات، المهندس/ طارق بن فهد الحسينان. الذي عبر عن سعادته ومنسوبي المؤسسة العامة للموانئ بشكل عام وموظفي قطاع تقنية المعلومات بشكل خاص بحصول الموقع على هذه الجائزة وقال: «إن فوز الموقع الإلكتروني بجائزة درع الحكومة الإلكترونية يعتبر شهادة على تميز الموقع وتحقيقه لأفضل المعايير المعتمدة لبناء وتطوير المواقع، والحصول على الجائزة ليس هدفاً في حد ذاته، بقدر ما هو أداة للتقييم الذاتي وتحفيز الموظفين لاستمرار التطوير، والمؤسسة مستمرة في سعيها للمزيد من التطوير لتقديم أفضل خدمة لعملاء الموانئ السعودية. وقد تم مؤخراً إطلاق خدمة إصدار وتجديد التراخيص البحرية للوكلاء الملاحيين إلكترونياً، ويجري العمل على تصميم وإطلاق أكثر من 30 خدمة إلكترونية».

وأضاف «إن أكثر ما حرصنا عليه عند تطوير البوابة الإلكترونية للموانئ السعودية هو فتح قنوات تواصل متعددة مع عملائنا للاستماع لصوتهم والاستجابة لملاحظاتهم وقياس مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم في الموانئ».

واختتم قائلاً: «أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمعالي وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ الدكتور/ جبارة بن عيد الصريصري، وكذلك معالي رئيس المؤسسة العامة للموانئ المهندس/ عبدالعزيز بن محمد التويجري على دعمهما لكافة جهود التطوير في المؤسسة بشكل عام وقطاع تقنية المعلومات بشكل خاص»

الجدير بالذكر أن الموقع الإلكتروني بنسخته الحالية تم إطلاقه قبل عامين تقريباً ويتضمن معلومات عامة عن المؤسسة العامة للموانئ كجهاز حكومي لخدمة الحركة الاقتصادية ومعلومات تفصيلية عن كل ميناء. بالإضافة لذلك، يقدم الموقع معلومات يتم تحديثها أولاً بأول عن حركة السفن وكميات البضائع التي يتم مناولتها وكافة المستجدات والأخبار في كل الموانئ، ومن أهم فروع الموقع الخدمات الإلكترونية المقدمة لعامة المواطنين وقطاع الاستيراد والتصدير والوكلاء الملاحيين. ويتولى إدارته وتحريره فريق متخصص من منسوبي المؤسسة بقيادة مشرفي الموقع الأستاذ رامي الجبيلي والأستاذ عبدالرحمن الباتل.