Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

بحضور السفير السعودي في دبلن

وزير التعليم العالي يرعى اليوم حفل تخريج الدفعة الثالثة من مبتعثي ايرلندا

الجزيرة - المحليات:

يرعى معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري ظهر اليوم الاثنين في (دبلن) حفل تخريج الدفعة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في ايرلندا وعددهم (234) طالبا وطالبة في ايرلندا والذي سيقام في قاعة (هيليكس) في جامعة دبلن .

وبهذه المناسبة أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ايرلندا عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدريس عن تهانيه و تبريكاته للمبتعثين والمبتعثات من خريجي الجامعات الايرلندية، وقال: في هذه المناسبة السعيدة يسر سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى ايرلندا أن تحتفي بالخريجين والخريجات لهذا العام والذين أثبتوا بأنهم أهل للنجاح والتفوق ومدعاة فخر لأهاليهم ووطنهم متسلحين بسلاح العلم و المعرفة ومتفائلين بحياة عملية ملؤها الطموح والإنجاز بعد أن كرسوا جل وقتهم و جهدهم في التحصيل العلمي والعمل الجاد، وأضاف: أن فرحة الخريجين هي فرحة لنا جميعا ننتظرها كل عام لكي نشارك فيها أبناءنا وبناتنا هذه المناسبة السعيدة بعد سنوات حافلة بالجد و الاجتهاد وهم بهذا الإنجاز قد أثبتوا أنهم خير سفراء لوطنهم في ايرلندا و هم جيل المستقبل الذي نعول عليه و نعقد عليه الآمال بعون الله لخدمة الدين و الوطن .

وأشار السفير الدريس إلى الزيادة الملحوظة في إعداد المبتعثين والمبتعثات إلى ايرلندا؛ نظرا للسمعة الجيدة التي تحظى بها الجامعات و مؤسسات التعليم الايرلندية . مؤكدا على أن التعاون المشترك بين المملكة و ايرلندا في مجالات التعليم و العلوم والابتكار و البحث العلمي في تطور مستمر خاصة بعد توقيع مذكرة التعاون العلمي و التعليمي بين المملكة و ايرلندا والتي شجعت على تبادل الزيارات بين المسؤولين عن التعليم العالي في كلا البلدين و دعمت العلاقات العلمية و التعليمية المباشرة و تبادل الخبرات في المجالات العلمية و التقنية و فتحت الباب أمام المزيد من الطلبة و الطالبات للالتحاق في الجامعات و المعاهد الايرلندية في مختلف التخصصات .

كما أشار السفير السعودي إلى تطلع حكومة خادم الحرمين الشريفين بأن يسهم هؤلاء الخريجون بمختلف تخصصاتهم في برنامج النهضة و التطوير التي تشهدها المملكة و رفع مستوى التنمية التي تعيشها بلادنا .

وفي ختام تصريحه رفع السفير الدريس تهانيه و شكره لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله ـ على عنايته الكريمة وعطائه المتواصل للعلم و التعليم واهتمامه الدائم بأبنائه و بناته المبتعثين والمبتعثات وما برنامج خادم الحرمين إلا دليل واقع و مثال حي على ما تقدمه قيادتنا الرشيدة من خدمات و تسهيلات قل أن نراها على مستوى العالم حتى باتت مخرجاتها العملية و التعليمية مدعاة للفخر والاعتزاز.

يذكر بأن عدد الطلبة المبتعثين إلى ايرلندا حاليا يزيد عن (2000) مبتعث بما في ذلك الدارسين على حسابهم الخاص وبإجمالي أكثر من (4000) مع مرافقيهم.