Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

افتتح البرنامج التدريبي بشرطة الرياض واستقبل رئيس تحرير عكاظ

الأمير تركي بن عبدالله: التدريب والتأهيل يُعدَّان من أهم الأساسيات للإسهام في رفع كفاءة الموظف

الجزيرة - واس:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في مقر شرطة منطقة الرياض أمس البرنامج التدريبي لمنسوبي شرطة المنطقة، الذي يهدف إلى توعية منسوبي الشرطة حيال الأمن الفكري، وأهمية الالتزام بتعاليم الدين الحنيف وسلامة العقيدة واستقامة السلوك، إضافة إلى تصحيح المفاهيم وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله لمقر حفل الافتتاح نائب مدير الأمن العام اللواء حمود المنصور ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبد العزيز الهلال وقيادات شرطة منطقة الرياض.

بعد ذلك اطلع سموه على مركز تدريب منسوبي الشرطة وما يوفره من أدوات وخدمات تدريبية ومنهجية. ولدى وصول سموه لمقر الشرطة زار المعرض التوعوي المصاحب لمكافحة المخدرات، وكان في استقبال سموه مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبدالإله الشريف، ومن ثم زار المعرض التوعوي المصاحب لهيئة مكافحة الفساد.

وأشاد سمو أمير منطقة الرياض بما احتواه المعرض التعريفي عن أضرار المخدرات وطرق وأساليب مكافحتها، إضافة إلى ما احتواه معرض مكافحة الفسادة من أدلة إرشادية توعوية، مؤكداً أهمية الشراكة الاستراتيجية والعلاقة الوثيقة فيما بين المعارض المصاحبة والبرنامج التدريبي المعد، خاصة فيما يتعلق بالموضوع الفكري.

عقب ذلك قام سموه بجولة تفقدية على مركز التدريب والوقوف على سير البرنامج التدريبي. بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى سمو أمير منطقة الرياض كلمة، قال فيها: «يسرني أن أفتتح البرنامج التدريبي لمنسوبي شرطة منطقة الرياض، الذي يهدف إلى التوعية والتثقيف بأهمية الالتزام بتعاليم ديننا الحنيف وسلامة العقيدة والحفاظ على المكتسبات وتطوير القدرات المهنية والوظيفية على أسس ومبادئ وواجبات رجال الأمن للارتقاء بثقافته وبعمله الشرطي والأمني؛ ليؤدي مهام عمله وفق مبادئ وثوابت الشريعة الإسلامية».

وأضاف سموه: «إن التدريب والتأهيل يُعدان من أهم الأساسيات التي تسهم في رفع كفاءة الموظف، وتسهم أيضاً في تجويد مخرجات العمل؛ فيجب على الجميع حث الخطى وبذل الجهد في استمرارية التدريب لتحقيق الهدف المنشود».

وأكد سموه أن على الجميع العمل وفق أعلى معايير الأداء في العمل الشرطي من خلال التخطيط الاستراتيجي المتقن، والشراكة المجتمعية، والمبادرات الإبداعية، وتحفيز التميز الشخصي، والعمل بروح الفريق الواحد.

وعبَّر سموه في ختام كلمته عن شكره وتقديره للقائمين على البرنامج التدريبي سائلاً المولى - عز وجل - أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله.

بعد ذلك توالت فقرات الحفل، التي اشتملت على التعريف بالمسار التدريبي ومكوناته، وتناول مدير الإدارة العامة للأمن الفكري بوزارة الداخلية الدكتور عبدالرحمن الهدلق مسار الأمن الفكري، ثم تناول مدير قسم حقوق الإنسان بشرطة منطقة الرياض العميد الدكتور عبدالكريم الحربي مسار الأمن الوطني، وتحدث الشيخ عبدالله الرحيمان عن مسار الثقافة الإسلامية.

وفي نهاية الحفل تسلم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض هدية تذكارية من مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتبه بقصر الحكم أمس رئيس تحرير صحيفة عكاظ الدكتور هاشم عبده هاشم وعدداً من منسوبي الصحيفة الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بمناسبة صدور الأمر السامي الكريم بتعيينه أميراً لمنطقة الرياض.

وعبر سمو أمير منطقة الرياض عن شكره وتقديره لهم لما أبدوه من مشاعر طيبة، سائلاً المولى عز وجل التوفيق والسداد.