Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

انطلاق فعاليات موهبة جامعة الملك سعود

تستضيف جامعة الملك سعود بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع برنامج موهبة التفرغي الصيفي للعام 1435هـ لفترة ثلاثة أسابيع، وانطلقت فعاليات برنامج موهبة جامعة الملك سعود مساء يوم السبت 9-8-1435هـ بحفل استقبال الطلاب الموهوبين المشاركين.

وأوضح رئيس البرنامج الأستاذ بدر بن محمد الموسى أن عدد الطلاب الموهوبين المستفيدين من البرنامج 40 طالباً من مختلف مناطق المملكة، ويتلقون برامج عدة، إثرائية علمية وتدريبية متنوعة في مرافق كلية الهندسة بالجامعة بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلاب.

وأكد أن هذه البرامج توزعت على فرعين وهي مبادئ التصميم الهندسي يقدمها الدكتور - أحمد طومان، وهو الفن العلمي لإقامة مبان تتوافر فيها شروط الانتفاع والمتانة والجمال والاقتصاد، مما ينمي للطالب الموهوب موهبته في هذا الجانب.

وكذلك فرع الهندسة الكهربيائية، ويقدمها الدكتور غازي إسحاق ويقدم فيها دراسة وتصميم العديد من النظم الكهربائية والإلكترونية المختلفة، مثل الدوائر الكهربائية والمولدات، المحركات، المحولات، مولد القدرة غير المنقطعة UPS، المواد المغناطيسية وغيرها من الأجهزة الكهرومغناطيسية والكهروميكانيكية.

وبيّن رئيس البرنامج أن الطلاب سيحصلون على دورات تدريبية في فنون الاتصال والتواصل ومهارات تحفيز الإنتاجية سيقدمها المدرب الأستاذ علاء محمد ذيب، ذو كفاءة عالية في التدريب وتنمية المهارات، وينظم البرنامج زيارات إلى بعض الجهات الحكومية والأهلية، ولقاءات مع أبرز الموهوبين في الجامعة وخارجها والاستفادة من تجاربهم في حياتهم العلمية والعملية.

كما يتضمن البرنامج فعاليات رياضية واجتماعية, وفق عمل جماعي ينمي شخصية الطالب الموهوب في القيادة وحب العمل والدقة في التنفيذ والاندماج في مجموعات عمل، وأفاد الأستاذ الموسى أنه تم تشكيل فريق عمل لتنسيق ومتابعة استقبال الطلاب المشاركين، والرد على استفساراتهم، مع توفير احتياجاتهم حيث تم تهيئة مكان الإقامة والمرافق الخاصة بالبرنامج على أكمل وجه، وقام عدد من مشرفي البرنامج باستقبال الطلاب في مطار الملك خالد ومن ثم تسكينهم قبل يومين من بدء الفعاليات.

وختم رئيس البرنامج الأستاذ بدر الموسى حديثه بأن عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور فهد بن حمد القريني شدد على توفير كل السبل التي من شأنها تحقيق أعلى درجات الاستفادة لطلابنا الموهوبين، وذلك تحقيقاً لرسالة الجامعة في خدمة المجتمع وبناء اقتصاد معرفي واستثماره في نخبة من أبنائنا الطلاب الموهوبين.

وقدم رئيس البرنامج شكره لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع على إتاحة الفرصة للجامعة للمساهمة في بناء وتوجيه الطالب الموهوب.