Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

اتفاقية لإنشاء منظومة (جامعة) بين التعليم العالي وبرنامج (يسّر)

الجزيرة - واس:

وقعت وزارة التعليم العالي أمس اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر) من أجل إنشاء المنظومة الشاملة للتعاملات الإلكترونية الحكومية في الجامعات السعودية (جامعة)، وذلك في مقر الوزارة.

ومثـّل وزارة التعليم العالي في هذه الاتفاقية وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر بن عبدالله الفنتوخ، فيما مثـّل برنامج (يسّر) المدير العام للبرنامج المهندس علي بن صالح آل صمع.

وعلى هامش توقيع الاتفاقية، قال الدكتور الفنتوخ «إن الاتفاقية تجسد أهمية التعاون بين وزارة التعليم العالي وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، للوصول إلى أعلى مستويات الخدمة في مختلف الجامعات السعودية وتكاملها من أجل تحقيق أهداف القيادة الرشيدة في تقديم خدمات التعليم العالي لأكبر شريحة من أبناء الوطن».

وأوضح الفنتوخ أن المنظومة ستجعل قطاع التعليم العالي في مقدمة القطاعات الخدمية في المملكة، مشيراً إلى أن الجامعات السعودية قد قطعت شوطاً كبيراً في التحول للتعاملات الإلكترونية وتقديم خدمات إلكترونية وتكاملية عالية النضج.

من جانبه، أوضح المهندس علي آل صمع أن برنامج (يسّر) يسعى من خلال الاتفاقيات إلى دعم الجهات الحكومية في المملكة من أجل تبني وإنشاء منظومات وطنية إلكترونية تخدم المجتمع بأكمله وتساعد في دعم اتخاذ القرار، مشيرا إلى أن برنامج يسّر يعمل على جمع باقة من الخدمات الإلكترونية لعدد من الجهات الحكومية ليتم تقديمها للمستفيدين في صورة منظومات خدمية تكاملية ميسرة.

وبيّن أن وزارة التعليم العالي ستنفذ بالتعاون مع البرنامج منظومة (جامعة) كواحدة من 11 منظومة يعمل البرنامج مع الجهات الحكومية على تبنيها وتنفيذها لتحقيق أهداف وطنية وتنموية مختلفة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى وضع إطار عمل لمجالات التعاون المشترك بين الطرفين دعماً لمسيرة التحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية في قطاع التعليم العالي والجامعات، وذلك حسب خطط التعاملات الإلكترونية بالمملكة استناداً لقرار مجلس الوزراء رقم 40، وتاريخ 27-2-1427هـ، بشأن إقرار ضوابط تطبيق التعاملات الإلكترونية، وقرار مجلس الوزراء رقم 252 وتاريخ 16-7-1431هـ، بشأن دعم وتعزيز آلية التحول إلى تطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية.

موضوعات أخرى