Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

بحضور الأمير سلطان بن سلمان

أمير منطقة الباحة يدشن فعاليات مهرجان الصيف الأربعاء

الباحة - خالد زاهي:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار حفل انطلاق مهرجان صيف الباحة مساء الأربعاء القادم، بمدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.

أوضح ذلك وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجنة الإشرافية العليا المنظمة لمهرجان الصيف الدكتور حامد الشمري.

قال، إن المهرجان سيشهد العديد من العروض الفلكلورية الشعبية والكلمات والقصائد، كما ستشارك هيئة السياحة بفقرة حول برنامج «يعطيك خيرها»، ثم يعلن سمو أمير المنطقة انطلاق صيف الباحة تحت شعار «باحة الكادي ... مصيف بلادي» كما سيتضمن الافتتاح وجود عدد من الفرق الشعبية للمناطق المجاورة في خطوة نحو توسيع دائرة المشاركة.

وأكد الشمري أن برنامج صيف الباحة يشتمل على ما يزيد عن خمسمائة فعالية تمتد لثلاثة أشهر يتخللها مهرجان وبرامج ثقافية ودينية وترفيهية مع إعطاء مساحة أوسع للطفل والأسرة.

حيث تقام فعاليات بمدينة الباحة والغابات والمنتزهات التابعة لها ومحافظة المندق وبلجرشي والقرى وبني حسن وهي المواقع التي يستهدفها المصطافين مع وجود مناشط تقام في عدد من المسارح والقاعات التي شرعت أبوابها لهذه المناسبة.

إضافة إلى مهرجانات للتسوق وأخرى للترفيه بعد اختيار المواقع التي يسهل الوصول إليها وأكد وكيل إمارة منطقة الباحة المشرف على البرنامج العام بأن برنامج الباحة لا يقتصر على الاحتفالات والمناشط خلال فترة الصيف.

بل إن أعمال الصيف شاملة لكل المعطيات والخدمات ودور إيواء وتطوير عام للمنتزهات والغابات.

موضوعات أخرى