Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

الباحة ومحافظاتها أكملت الاستعدادات لاستقبال المصطافين والزوار

الباحة - خالد زاهي:

استعدت منطقة الباحة وخاصة المواقع السياحية لاستقبال الزوار والمصطافين لهذا العام، وسط أجواء ممطرة ومعتدلة، ويتوقع أن تشهد المنطقة هذا العام إقبالاً كبيراً من مختلف دول الخليج ومناطق المملكة الأخرى, وقد اكتست شوارع مدينة الباحة والمدن والمراكز الأخرى بحلتها الجديدة وتم إضاءة الأعمدة الكهربائية باللون الأخضر وتم تجهيز المنتزهات، وتجري الاستعدادات قائمة على قدم وساق لافتتاح المهرجانات المصاحبة. حيث جهّزت أمانة وبلديات منطقة الباحة المتنزهات والحدائق والعديد من المواقع السياحية بخدمات متميزة.

وأوضح أمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي، بأن الأمانة يتبع لها أربع منتزهات وهي رغدان وبها 105 مظلات و42 كرسياً وملاعب رياضية و9 مواقع ألعاب أطفال و12 دورة مياه على مساحة تزيد عن 800000م2، ومنتزه الأمير مشاري على الطريق السياحي 45 مظلة و15جلسة و3 مواقع ألعاب أطفال و3 دورات مياه، ومنتزه الأمير محمد بن سعود 22 مظلة و2 ألعاب أطفال ودورة مياه، ومنتزه مهران. وأشار المجلي، إلى أن هناك 5 حدائق موزعة على مدينة الباحة، إضافة الى إنشاء ساحات بلدية تشتمل على ملاعب كرة قدم وحديقة وملاعب أطفال، مؤكداً أن الأمانة أكملت استعداداتها لصيف هذا العام, حيث بدأت ومنذ وقت مبكر في تهيئة المدينة والمواقع السياحية لاستقبال الزوار والمصطافين والارتقاء بالمستوى الخدمي، من خلال تكثيف أعمال الصيانة.

من جهته كشف رئيس بلدية محافظة المندق المهندس ناصر العلياني، أنه تم إنشاء العديد من المنتزهات والحدائق وتحسين وتجميل المداخل وتطوير المنتزهات، وأضاف أن حديقة بالخزمر تقدر مساحتها بنحو 10000م2، وتضم 17 مظلة وألعاب أطفال وجلسات عائلية ومسطحات خضراء ودورات مياه، ويجري العمل على توسعتها من الجهة الشمالية. وأوضح أن منتزه الخلب بمدينة المندق يضم ثلاث متنزهات جاري العمل بها.

من جهتها أكملت بلدية محافظة القرى استعداداتها الخدمية لصيف هذا العام، وأشار رئيس البلدية محمد العويفي، أن من أهم اهتمامات البلدية تهيئة المشاريع ومنها المنتزهات والحدائق لاستقبال المصطافين, حيث تم إنشاء العديد من المنتزهات الجديدة وعمل صيانة للقائم منها.

موضوعات أخرى