Monday 09/06/2014 Issue 15229 الأثنين 11 شعبان 1435 العدد

جامعة جازان تشهد الانطلاقة الثانية لِـ«علماء المستقبل»

جازان - علي العمودي:

حثّ وكيل جامعة جازان للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد ربيع، جميع الطلاب والطالبات المشاركين في برنامج علماء المستقبل إلى الاستفادة من المحاضرات العلمية والتجارب البحثية التي يقدمها البرنامج طوال أيامه القادمة في مجال البحث العلمي. جاء ذلك خلال افتتاح برنامج علماء المستقبل في دورته الثانية لهذا العام، بحضور وكيل الجامعة الدكتور حسن الحازمي، وذلك بقاعة المحاضرات الكبرى بالجامعة صباح أمس، والذي تتولى عمادة البحث العلمي بالجامعة تنظيمه.

وأوضح الدكتور ربيع، أن هذا البرنامج دليل على توسع الجهود العلمية التي تنفذها العمادة داخل وخارج الجامعة لتشمل جميع الفئات والشرائح العلمية والتعليمية وتسهم في تغذية الروح البحثية لدى المستفيدين من خلال تبيان طرق البحث العلمي الحديثة.

وكان حفل افتتاح البرنامج قد انطلق بعرض مرئي عن فكرة البرنامج وأهدافه وانطلاقته وما حققه في دورته الأولى خلال العام ألماضي، إضافة إلى الحديث عن مكونات البرنامج بمراحله المختلفة والتي تتنوع بين البرامج البحثية واختيار المجموعات البحثية وأدبيات ومنهج البحث ألإلكتروني والفئات المشاركة في البرنامج من داخل وخارج الجامعة.

وأوضح عميد عمادة البحث العلمي والمشرف على البرنامج الدكتور رشاد السنوسي، أن هذا البرنامج تم إنشاؤه على أسس علمية متطورة من ناحية اختيار الطلاب ونوعية التدريب وبهدف تقديم خدمة موجهة لأبناء المجتمع الجازاني للاستفادة من الإمكانات الكبيرة المتطورة التي يحظى بها مركز الأبحاث الطبية بجامعة جازان. وأضاف بأن المتوقع للبرنامج أن يسهم خلال الدورات القادمة بتدريب الطلاب في سبيل إعداد جيل من علماء البحوث الطبية الحيوية.

موضوعات أخرى