Tuesday 10/06/2014 Issue 15230 الثلاثاء 12 شعبان 1435 العدد

الحكومة المصرية تقدم استقالتها .. ومصادر تؤكد أنّ السيسي كلّف محلب بحكومة جديدة

القاهرة - مكتب الجزيرة:

قدم رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب استقالة حكومته إلى الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي غداة تسلمه مهام منصبه رسمياً، بحسب بيان رسمي أصدره مجلس الوزراء أمس الاثنين. وقال رئيس الوزراء في خطاب الاستقالة، بحسب البيان «إنني لأشرف بأن أتقدم ووزراء الحكومة لفخامتكم باستقالتنا لأُفسح الطريق نحو اختيار من ترونه مناسباً لخدمة الوطن واستكمال استحقاقات المرحلة المقبلة».

وكانت الحكومة عقدت اجتماعاً فصيراً صباح الاثنين لإعداد خطاب الاستقالة. وأكد محلب أكثر من مرة خلال الأسابيع الأخيرة أن حكومته التي شكلت في آذار -مارس الماضي ستضع استقالتها أمام الرئيس الجديد بمجرد أن يتولى مهام منصبه. وتؤكد مصادر مطلعة برئاسة الجمهورية أنّ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كلف أمس الاثنين، المهندس إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك عقب تقديم الحكومة لاستقالتها.

كما قدم محلب التهنئة للشعب المصري العظيم بانتخاب رئيس جمهورية مصر العربية الذي تم تنصيبه في مشهد حضاري أبهر العالم وأظهر رقي هذا الشعب وقوة إرادته.

وقال مجلس الوزراء - في بيان صحفي، عقب الاجتماع القصير الذي عقده - إنه في ضوء الأعراف الدستورية المتبعة عقب حلف اليمين لرئيس الجمهورية المنتخب، فقد قرر المجلس في ختام الاجتماع أن تتقدم الحكومة باستقالتها إلى رئيس الجمهورية.

موضوعات أخرى