Tuesday 10/06/2014 Issue 15230 الثلاثاء 12 شعبان 1435 العدد

الشرقية .. حملة «تقدر» تواصل فعالياتها التوعوية

الجزيرة - بندر الايداء:

واصلت الحملة التوعوية « تقدر .. تخفض فاتورتك من خلال مكيفك» والتي ينفذها مركز كفاءة الطاقة فعالياتها حيث رقية كثالث وجهة بعد الوسطى والغربية، وشهدت إجازة نهاية الأسبوع الماضي مشاركة الاسر والمتسوقين والحضور في المواقع الجماهيرية في المجمعات التجارية في المنطقة الشرقية وذلك ضمن مساعي التوعية بكيفية استخدام أجهزة التكييف بشكلٍ موفر للطاقة من خلال مراعاة بعض الجوانب في اقتناء واستخدام المكيفات.

ووفقا لرصد ميداي قامت به الجزيرة في كلا أسواق «الراشد مول» و«الظهران مول» و»الشاطئ مول»، عبر الكثيرون عن سعادتهم بالمبادرة والحزمة التوعوية التي اشتملت على فقرات مسرحية، ومسابقات، ورسوم أطفال، وتصوير مع «الدمى»، بالإضافة الى عروض توعوية بأهمية الترشيد وكيفية قراءة بطاقة التكييف الملصقة في المكيفات عند شراء الاجهزة.

ووفقا لتصريحات القائمين على الفعاليات، فان أيام الخميس والجمعة والسبت شهدت توافداً كثيفاً من قِبل العوائل على جناح «كفاءة» في اماكن تواجدها وتعرفوا على ملصق بطاقة الطاقة، كما لمس القائمون على المعارض الثلاثة وعياً ملحوظاً لدى بعض الأسر حول محتوى الملصق، وأهميته في عملية الترشيد وخفض الفاتورة الشهرية ومدى اثر ذلك على مستوى انفاق الاسر على الكهرباء.

موضوعات أخرى