Tuesday 10/06/2014 Issue 15230 الثلاثاء 12 شعبان 1435 العدد

اعتماد مشروع «تطوير أداء العمل» .. و 4 لجان لمتابعة التنفيذ

المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تقود المجتمع الصحي بشراكات عالمية

الجزيرة - أحمد القرني:

بدأت المدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود دخول مرحلة العالمية وقيادة بناء المجتمع الصحي في المملكة؛ إذ اعتمد مجلس إدارة المدينة الطبية مشروع تطوير أداء العمل، بالشراكة مع مؤسسات استشارية متخصصة، تتمتع بخبرة عالية في مجال تطوير كفاءة أداء العمل؛ وذلك تحقيقاً لمبادرة التميز في الرعاية الصحية بالمملكة. وتتركز الأهداف الاستراتيجية للخطة على تعزيز قدرات المدينة الطبية في الجانب الصحي والعلاجي والبحثي، ووضع خطط لتدريب الأخصائيين في مجال الرعاية الصحية، وإجراء بحوث علمية بشأن الأمراض السائدة بالمملكة كأمراض القلب والسكر، وإعداد برامج للصحة العامة.

وقد رأس مدير جامعة الملك سعود رئيس مجلس إدارة المدينة الطبية الجامعية، الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، مؤخراً اجتماع مجلس إدارة المدينة الطبية، الذي اعتمد مشروع تطوير الأداء. ولتحقيق الدعم والرعاية لهذا التوجه الاستراتيجي تم تشكيل لجنة تنفيذية إشرافية برئاسة المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الدكتور عبدالرحمن بن محمد المعمر، وعضوية مسؤولين من إدارات عدة للإشراف على سير المشروع واعتماد الخطط التنفيذية له.

كما تم تشكيل مكتب لإدارة مشروع تقديم خدمات تطوير أداء العمل بالمدينة الطبية، يتكون من 4 لجان، هي: لجنة للتخطيط الاستراتيجي، لجنة للحوكمة وتطوير الأنظمة والهيكل التنظيمي، لجنة لإعداد الوصف والمتطلبات الوظيفية وخطط القوى العاملة. ويرتبط المكتب بالرئيس التنفيذي.

إلى ذلك، قال مدير جامعة الملك سعود رئيس مجلس إدارة المدينة الطبية الجامعية الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر في تصريح صحفي إن مشروع تطوير أداء العمل يُعد بداية حقبة جديدة للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود، ومشروع الخطة الاستراتيجية للمدينة الطبية يُعد أحد أبرز المشروعات التطويرية التي أولتها إدارة الجامعة أهمية، وذلك من خلال الشراكة مع مؤسسات رائدة عالمياً في مجال الاستشارات الإدارية، التي تملك خبرة واسعة في إعداد الخطط الاستراتيجية. مؤكداً أن الخطة الاستراتيجية سيكون لها الأثر الكبير في رسم الملامح المستقبلية للمدينة الطبية الجامعية في ضوء السباق المحموم نحو الجودة والتطوير في المجال الصحي والعلاجي والبحثي.

وأعرب المعمر عن شكره وتقديره لأعضاء المجلس كافة؛ لما يولونه من متابعة واهتمام في سبيل تطوير الأداء بالمدينة الطبية.