Tuesday 10/06/2014 Issue 15230 الثلاثاء 12 شعبان 1435 العدد

تهدف إلى تضافر الجهود الحكومية والخاصة في المكافحة

جمعية البيئة بمنطقة عسير تنظم ندوة لمعالجة الاحتطاب والتفحيم

أبها - عبد الله الهاجري:

يستعد فرع جمعية البيئة السعودية بمنطقة عسير، بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للزراعة بالمنطقة لإقامة ندوة علمية بيئية بعنوان: «معالجة وضع عاملي الاحتطاب والتفحيم»، اليوم الثلاثاء بفندق قصر أبها، برعاية أمير منطقة عسير الرئيس الفخري لفرع الجمعية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد، على هامش فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، وبالتزامن مع مبادرة: «عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام».

أوضح ذلك رئيس اللجنة التوجيهية بالمنطقة المهندس صالح قدح، مبيناً أن هذه الندوة تهدف إلى قراءة واقع الاحتطاب والتفحيم في المنطقة ووضع الحلول للمحافظة على الغطاء النباتي وجماليات السياحة فيها.

من جهته أفاد المدير التنفيذي لفرع الجمعية بالمنطقة الدكتور عثمان آل جرادة، أن أوراق العمل ستتناول أهمية المحافظة على الغطاء النباتي والغابات بالمنطقة وتفعيل الأنظمة ونتائج البحوث والدراسات والعقوبات الواردة من مقام وزارة الداخلية ودور المواطن والجهات الرقابية والتنفيذية لهذه اللوائح والأنظمة.

وأوضح أن المستهدفين في هذه الندوة، هم: الإمارة، وجامعة الملك خالد، والأمانة، والإدارة العامة للزراعة، والمديرية العامة للدفاع المدني، ومصلحة الأرصاد وحماية البيئة»، مشيراً إلى أن هذه الندوة ستتحقق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة، واستعراض اللوائح والأنظمة المتعلقة بالغابات والمراعي ومناقشة البدائل في الاستيراد، ودور الجهات الأمنية والحقوقية في تطبيق الأنظمة والعقوبات على المخالفين.

ولفت إلى أن المتحدثين، هم: وكيل جامعة الملك الدكتور مرعي القحطاني، ووكيل إمارة المنطقة للحقوق عوض آل سعيد، ومدير عام الموارد الطبيعية بوزارة الزراعة عبد العزيز الهويش، وأستاذ البيئة بجامعة الملك سعود الدكتور إبراهيم عارف.

موضوعات أخرى