Tuesday 10/06/2014 Issue 15230 الثلاثاء 12 شعبان 1435 العدد

أهالي الطالبات انتقدوا عدم الاهتمام وتقديم حل مناسب

مدارس البنات بغرب الدمام تشكو من سوء النظافة وتردي البيئة الصحية

الدمام - هيا العبيد:

ما زال مسلسل مدارس بنات الشرقية «بلا عاملات» مشكلة تهدد صحة الطالبات في ظل وجود تحذيرات لوزارة الصحة من الأمراض المعدية التي تتطلب اهتماماً مكثفاً بالنظافة، حيث تُعاني مدارس غرب الدمام «بنات» بسبب الإهمال وعدم نظافة الفصول ودورات المياه والصيانة الدورية للمدرسة.

ومع تزايد الحاجة لمعالجة المشكلة، تمنى أولياء أمور الطالبات بمدارس غرب الدمام عبر «الجزيرة» من وزارة التربية والتعليم ضرورة معالجة الوضع الذي ليس وليد اليوم، وذلك بحسب أم إحدى الطالبات سارة الغامدي، التي أكدت بأن ذلك يتكرر على مدار العام وتزداد سوءاً، والضحية أبناؤنا، حيث دورات المياه التي يصعب استخدامها، واتساخ أرضيات الفصول التي صبغت باللون الأسود، خصوصاً أن المدرسة بيئة تعليمية والطالبة والمعلمة تقضي فيها وقتاً ليس بالقصير يصل إلى ثماني ساعات يومياً.

وتشير أم خالد العمري، إلى أنه على الرغم من النداءات المتكررة لمديرة المدرسة إلا أنها بررت بموقفها بأنه تم مخاطبة الوزارة وحضر عدد من المشرفات لمشاهدة الوضع المزري الذي تعانيه المدرسة ولكن دون جدوى.

أما هيا الدوسري، فتساءلت عن ميزانية النظافة في المدارس التي تخصصها وزارة التربية والتعليم، وهل هناك عجز عن التعاقد مع شركات نظافة كما تفعله القطاعات الحكومية، أم أنها تعتمد على الطالبات للقيام بنظافة المدرسة بدلاً من السعي إلى بناء مجتمع تعليمي صحي، مطالبين بإيجاد حلول مناسبة لتهيئة الطالبات للدراسة قبل بدء العام الدراسي القادم.

وحول تلك التساؤلات والمشكلة القائمة تمت مراسلة المتحدث الإعلامي بإدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية للرد على الاستفسارات منذ أكثر من عشرة أيام، ولم يتم الرد حتى إعداد هذا التقرير.

موضوعات أخرى