Tuesday 10/06/2014 Issue 15230 الثلاثاء 12 شعبان 1435 العدد

اطلع على خطة المجمع الطبي للتعامل مع «كورونا»

نائب وزير الصحة يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالدمام

الدمام ـ سلمان الشثري:

تفقد نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي, أمس الأحد طوارئ مجمع الدمام الطبي، ومركز علاج «كورونا» بالدمام إضافة إلى المبنى الجديد لمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام بسعة 500 سرير .

كما تفقد الدكتور الحواسي, خلال زيارته برفقة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح الصالحي, طوارئ مجمع الدمام الطبي شملت المشاريع التطويرية ومشروع تحسين خدمات المستفيدين، واطلع على خطة تدريب العاملين على التعامل مع مختلف الحالات وبالذات المتوقع إصابتهم بفيروس الكورونا.

واطمأن نائب الوزير على سير خطة طوارئ المجمع للتعامل مع مرضى كورونا, ومدى توفر الأجهزة اللازمة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبهة بها إن وجدت.

وأكد على توفير جميع متطلبات ومستلزمات طوارئ المجمع، واطمأن على أن العمل في المجمع الطبي بالدمام يسير لما هو مخطط له ليقدم كافة الإجراءات العلاجية والوقائية والتوعوية للتعامل مع حالات فيروس كورونا في حال وجودها لا قدر الله.

وتهدف زيارة نائب وزير الصحة لطوارئ مجمع الدمام الطبي للتأكد من جاهزيته لاستقبال الحالات الطارئة من الحوادث والإصابات والحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية عاجلة، كما ناقش سير العمل في مشروع طوارئ الحوادث الجديد، وحث العاملين على بذل كل ما يمكن للمرضى المستفيدين من خدمات قسم الطوارئ، لكونهم بحاجة إلى رعاية طبية فائقة وسريعة.

ومن جهة أخرى وجه الدكتور الحواسي, بالتزام بسرعة استكمال تجهيزات مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام الجديد, ضمن الجدول الزمني المحدد، ليتمكن من تقديم خدماته التي ينتظرها المستفيدون منه.

موضوعات أخرى