Tuesday 10/06/2014 Issue 15230 الثلاثاء 12 شعبان 1435 العدد

طالب بحزام دائري بالحبلة لتسهيل الحركة المرورية في المنتزه

أمين منطقة عسير يتفقد عدداً من البلديات ويناقش المشروعات مع مسؤوليها

أبها - الجزيرة:

أكد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، أن الأمانة انتهت بشكل كامل من تجهيزات منتزه الحبلة، وذلك لتهيئتها للمصطافين وزوار المنطقة.جاء ذلك خلال زيارة أمين المنطقة لعدد من البلديات، ومنها بلدية الواديين وأحد رفيدة وخميس مشيط. وأوضح الخليل، في زيارته لبلدية الواديين بضرورة إيجاد حزام دائري على منتزه الحبلة لضمان تسهيل الحركة المرورية داخل المنتزه، وأشار رئيس بلدية الواديين عوض بن سياف، أنه سيتم التنسيق مع إدارة الطرق والهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير حول ذلك. عقبها التقى الخليل، مع رئيس مركز الواديين محمد البشري، وأكد في لقائه معه أن التعاون ما بين الإدارات الحكومية من شأنه تطوير العمل البلدي الذي يخدم المنطقة. ثم انتقل إلى أحد رفيدة حيث التقى بمحافظها سعيد بن دلبوح، برفقة رئيس البلدية حزام بن قبلان، وتناقشا في عدد من المواضيع من أهمها المشاريع التنموية التي تتطلب تظافر الجهود وخاصة في الصيف وتطرقاً لسوق أحد رفيدة والمسلخ البلدي. ثم انتقل إلى مقر البلدية وشاهد عرضاً مرئياً تضمن مشاريع بلدية أحد رفيدة، واستمع إلى عرض موجز عن مشاريع الحدائق والإنارة والمخططات ومبنى البلدية والمشاريع التي تحت التنفيذ ومباني فروع البلدية وتسوير الحدائق والمقابر وغيرها، ثم ناقش خطط البلدية في مجال الحدائق والتجميل. وأكد الخليل، على ضرورة تأهيل فريق الحاسب الآلي والعاملين عليه من موظفي البلدية لكون ذلك يساهم في سلاسة العمل البلدي.

عقب ذلك التقى أمين عسير بمحافظ خميس مشيط الشيخ سعيد بن مشيط، ثم تجول الأمين في عدد من مشاريع بلدية خميس مشيط، وأشار رئيس بلدية خميسمشيط الدكتور مسفر الوادعي، إلى أنه تم الانتهاء من 70 % من نظام المعلومات الجغرافية، وأكد في معرض حديثه إلى أن بلدية خميس مشيط تسعى بجد في

عملية تطوير الحدائق ضمن الخطط المستقبلية، ومنها إنشاء منتزه الملك عبدالله على مساحة 4كم2، وتطوير الحدائق القائمة والبالغ عددها (28)، وقد شرعت البلدية في تطوير (8)، وإنشاء حدائق ومنتزهات جديدة شمال وغرب المدينة لتواكب التطور، وإنشاء (20) موقعاً للترفيه والمشي، تم تنفيذ (8) منها حتى الآن، وإيجاد مصادر دائمة للمياه لري المزروعات من خلال عمل عدة خزانات في أنحاء متفرقة من المحافظة وربطها بمحطة الصرف الصحي المعالجة والصالحة للري.

موضوعات أخرى