Tuesday 10/06/2014 Issue 15230 الثلاثاء 12 شعبان 1435 العدد

اطلع على استثمار شركة الأسماك بـ 500 مليون ريال

أمير منطقة عسير يكرم لجنة إزالة التعديات لاستعادتها 268 متراً مربعاً

أبها - عبدالله الهاجري:

كرَّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير في مكتبه بالإمارة أمس أعضاء لجنة إزالة التعديات بالمنطقة بمبالغ مالية.

وبيَّن سموه أن جهود اللجنة أثمرت الحفاظ على الممتلكات العامة، واستثمارها بالشكل الأمثل الذي يخدم المواطن، داعياً سموه الجميع إلى الحرص على الأمانة الملقاة على عاتقهم، وأن يبذلوا كل ما بوسعهم لخدمة الصالح العام.

وقدم سموه شكره وتقديره لأبناء المنطقة كافة على دعمهم وحرصهم على الالتزام بالتعليمات التي تمنع التعدي على الأراضي البيضاء.

وبلغ إجمالي مساحة الأراضي التي تم إزالة الإحداثات فيها على مستوى المنطقة للفترة من 1/ 1/ 1434هـ حتى 30/ 6/ 1435هـ ما يزيد على 268 مليون متر مربع، وتم الاستفادة من هذه الأراضي لخدمة مشاريع التنمية، وسُلّم لوزارة الإسكان ما يزيد على 50 مليون متر مربع، ولمقار معظم الأجهزة الحكومية ما يزيد على 17 مليون م2، كما تم تخصيص مواقع عدة للمدارس في مختلف المحافظات والمراكز.

من جهة أخرى، استقبل سموه رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للأسماك الدكتور فهد العبيكان، يرافقه الرئيس التنفيذي للشركة المهندس محمد السهلي. واطلع سموه خلال الاستقبال على تقرير مفصّل للشركة حول مشاريعها في المدن الساحلية للمنطقة باستثمارات تبلغ 500 مليون ريال، وسيتم العمل عليها خلال السنوات الخمس القادمة.

وبارك سموه هذه الجهود التي تقوم عليها الشركة، مبيناً في الوقت ذاته أنها ستقوم على توفير فرص عمل جديدة، وتساهم في نهضة المنطقة على وجه العموم.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الشركة إننا سنرفع حجم الربيان من 3000 طن إلى 9000 طن، واستزراع السمك بنوعيات مميزة وفق طرق صحية حديثة.

موضوعات أخرى