Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

في ثالث أيامه

ملتقى «ربوة الرياض» يضيء أماسي العاصمة بعدد من الفعاليات

استمرت فعاليات ملتقى ربوة الرياض السادس، التي تأتي ضمن فعاليات صيف أمانة منطقة الرياض لعام 1435هـ، لليوم الثالث على التوالي في مركز المعارض بحي المروج مقابل الخطوط الجوية السعودية.

وصرَّح الشيخ فواز بن سعد الحنين المدير التنفيذي للملتقى بأنه أُقيمت أمس الأول الاثنين محاضرة دعوية لفضيلة الشيخ «مشعل بن غازي العتيبي»، تناولت بعض القصص الوعظية. وقد تحدث فضيلة الشيخ عن فضل رمضان والاستعداد له والأجر والغفران الكبيرَين في هذا الشهر المبارك. وتناول فضل الدعوة، وكذلك فضل الرجوع والتوبة إلى الله. وحظيت المحاضرة بإقبال وتفاعل من زوار الملتقى.

وتمت كذلك استضافة برامج عدة في ربوة الفعاليات، وابتهج زوار وجمهور الملتقى بحضور خاص وممتع من مقدمي برنامج «بك أصبحنا» الأستاذَين خالد المصري وعبدالرحمن الشايع، في فعالية جديدة ومميزة بعنوان «بك أمسينا»؛ إذ قُدمت فقرات مثيرة ورائعة من إنشادية وحوارية ومحاكاة فعلية لبرنامج «بك أصبحنا» مباشرة أمام الجمهور.

كما أُقيمت دورة تدريبية بعنوان (الصيغة اللغوية للخطابات الإدارية)، قام بتقديمها المختص في هذا المجال الدكتور محمد بن ناصر الخلفي. وتناولت الدورة نقاطاً عدة، منها: مقدمة نظرية، أنواع الكتابة الإدارية وسمات الكتابة الإدارية، إضافة إلى صيغ ونماذج في الكتابة الإدارية وعلامات الترقيم.

واستمتع زوار ملتقى ربوة الرياض بالبرامج الرياضية التي تستهوي ميولهم، ومنها دوري كرة القدم الذي يشترك فيه العديد من الفرق، إضافة إلى تحدي الجري للمشاركين.

وأُقيم كذلك برنامج الألعاب التفاعلية للأطفال، الذي اشتمل على عدد من من الفعاليات المخصصة لهم، وكان إحدى هذه الفعاليات ركن الألعاب التفاعلية، الذي يستمتع فيه الأطفال مع أصحابهم بألعاب جديدة جماعية، تحتوي على التحدي والقوة والذكاء.

واستمرت فعاليات المعرض المصاحب للملتقى، ويحتوي على عارضين عدة من رعاة الملتقى والشركات المشاركة التي تقدم خصومات على منتجاتها ودورات تدريب مجانية، إضافة إلى مشاركة المكاتب الدعوية وبعض الجهات الحكومية.

وستستمر فعاليات الملتقى إلى نهاية هذا الأسبوع للرجال، وستشهد توزيع العديد من الجوائز، كما ستبدأ مطلع الأسبوع القادم فعاليات النساء في الموقع نفسه.