Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

شملت الجسور والأنفاق والطرق والنظافة والميادين وتصريف السيول

أمانة منطقة الرياض تواصل تنفيذ عدد من المشاريع البلدية

الجزيرة - متابعة - عبدالرحمن المصيبيح / تصوير - فتحي كالي:

تواصل أمانة منطقة الرياض تنفيذ عدد من المشاريع البلدية بمدينة الرياض، ومنها ما تم الانتهاء من تنفيذه ومنها ما هو جار تنفيذه ومنها ما هو على وشك الانتهاء وتشمل تلك المشاريع الانفاق والجسور والطرق والتشجير والنظافة وتطوير وتحسين الميادين وعملية الرصف والسفلتة والإنارة ومشاريع أخرى بلدية، حيث رصدت عدسة الجزيرة عدداً من تلك المشاريع.

وكان معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل قد تفقد مؤخراً عدداً من المشروعات التي تنفذها أمانة منطقة الرياض والجاري العمل فيها وذلك في عدد من أحياء العاصمة حيث اطلع على سير الأعمال في تلك المشروعات واطلع على ما تم إنجازه فيها والمراحل المتبقية منها.

وقد شملت الجولة مشروع تنفيذ جسرين بمواقع متفرقة بالمدينة (جسر تقاطع الحائر مع طريق عرفات) ومشروع إنشاء قنوات وشبكات فرعية لتصريف السيول بضاحية الحائر وهي الجبس بمدينة الرياض.

ومشروع تطوير وتحسين طرق عرفات من طريق العزيزية إلى طريق الخرج بمدينة الرياض ومشروع إنشاء بلديات فرعية بمدينة الرياض (العريجاء - العزيزية- البطحاء - نمار)، ومشروع إنشاء المركز الإداري بنطاق بلدية العزيزية بمدينة الرياض، كما تفقد شوارع حي العزيزية ومستوى الخدمات التي تقدمها البلدية بتقديم أفضل الخدمات كما تفقد أمين الرياض مشروع تنفيذ جسر تقاطع طريق العزيزية مع الدائري الجنوبي.

وطالب المهندس المقبل من المقاولين المنفذين لتلك المشروعات بمضاعفة الجهود وفق أعلى المواصفات والتزام جودة الأداء وبذل أقصى الجهود لإنجاز المشروعات وفقا لما تم الاتفاق عليه من حيث الجودة والدقة والمواعيد. مؤكداً على تلافي التأخير وتحسين السلامة أثناء العمل والحرص على تنفيذ تلك المشروعات وفق أفضل المواصفات وقد رافق معالي أمين الرياض في جولته الوكيل المساعد للمشاريع مدير عام التنفيذ والإشراف بالأمانة المهندس عماد بن محمد البشر ووكيل بلدية العزيزية المهندس إبراهيم العلياني.

الجزيرة تلتقي بالمواطنين:

واستمراراً من الجزيرة على الالتقاء بالمواطنين والتعرف على مشاعرهم وانطباعاتهم التقينا بعدد من هؤلاء أثناء مزاولتهم رياضة المشي في طريق المشاة بطريق الملك عبدالله، وحول سؤال للمواطن حامد العنزي عن أهمية النظافة والمحافظة على مدينة الرياض قال: حقيقة هذا شيء حث عليه ديننا الحنيف ونتمنى من الجميع التعاون مع الأمانة للمحافظة على نظافة المدينة ووضع النفايات في الأماكن المخصصة لها وبالمناسبة لقد اعجبتني تلك الحاويات الجديدة للنظافة التي شاهدتها في طريق المشاة، وتم تقسيمها لتحتوي كل على حدة - قوارير المياه والورق، أخرى مخصصة لاشياء أخرى هذا شيء جميل لذا اتمنى على الجميع تكثيف التوعية والمحافظة على نظافة هذه الأماكن وغيرها، ومضى العنزي في حديثه حقيقة إنني أتألم حينما أشاهد إنساناً يرمي علب المشروبات أو مناديل الورق من شباك السيارة، إنه شيء مقزز ومؤسف شكراً لأمانة الرياض على جهودها.

ويؤيد المواطن محمد الرشيدي ما ذهب إليه الأخ العنزي في أهمية المحافظة على النظافة ووضع النفايات في الأماكن المخصصة لها. وكذلك المحافظة على الورود والزهور والمسطحات الخضراء شكراً لجريدة الجزيرة على اهتمامها.

وبالقرب من جامعة الأمير سلطان تواجد مجموعة من الشباب الذين يزاولون رياضة المشي والذين أكدوا على أهمية المحافظة على المضمار وعدم رمي المعلبات والمناديل في الطريق فهذه الأشياء والتصرفات تعكر صفو الفرحة والسعادة وأنت تمشي بين هذه الورود والزهور والمسطحات الخضراء.

ونلتقي بالمواطنين في حي المروج:

ومن تلك الأحياء التي شملها التطوير والتحسين حي المروج حيث أوشك مشروع الأرصفة والإنارة والتشجير على الانتهاء وبدأت ملامح تظهر للعيان المواطن بدر الدوسري شيء جميل أن نشاهد هذه الأعمال البلدية بهذا الشكل الجذاب، لكن كل ما اتمناه من المسئولين في أمانة منطقة الرياض تحديد مساحات مناسبة للأرصفة لكي تحقق الأهداف والغايات المرجوة.

وشدد المواطن محمد القحطاني على المحافظة على هذه الأرصفة وأعمدة الكهرباء لأننا نشاهد في بعض الأحياء وجود هذه السيارات على الأرصفة بشكل مخالف، وبعضها قد يساهم في اتلاف أعمدة الكهرباء بسبب سوء القيادة والتهور، عموماً نشكر الأمانة على هذه المشاريع الموفقة.