Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية توقِّع مذكرة تفاهم مع مؤسسة الحسين للسرطان

وقَّعت مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية مذكرة تفاهم مع مؤسسة الحسين للسرطان بالمملكة الأردنية الهاشمية بهدف تبادل الخبرات في مجالات التدريب والأبحاث، وتطوير برامج الرعاية الطبية والتأهيلية.

هذا وقد وقَّع عن مؤسسة الحسين للسرطان صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان كما وقَّع من جانب مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية الأستاذ صالح بن إبراهيم الخليفي مدير عام المؤسسة.

وعقب مراسم التوقيع التي تمت في العاصمة الأردنية عمان أوضح الأستاذ صالح بن إبراهيم الخليفي، «أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار توجيهات سمو رئيس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، وسمو الأمين العام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز، بتوطيد جسور التعاون بين المؤسسة والمراكز والأكاديميات العربية والعالمية المتخصصة، بما يعزّز جهود المؤسسة ويحقق أهدافها في تطوير برامج الرعاية وتوفير أفضل مستوى ممكن من الخدمات للفئات المستهدفة ضمن رسالتها «مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم».

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى تقديم خدمات طبية لمرضى المركز وتبادل الخبرات بين مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية ومركز الحسين للسرطان.

وأكد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية على أن هذه الشراكة ستسهم بمشيئة الله في تفعيل توجّه المؤسسة للتعاون مع المراكز الطبية العالمية وربطها بالمستشفيات داخل المملكة عبر وسائل الطب الاتصالي المتطورة لتقديم خدمة صحية راقية وشاملة لأفراد المجتمع.

الجدير بالذكر أن مؤسسة الحسين للسرطان أنشئت عام 1997 وهي المظلة القانونية المسؤولة عن مركز الحسين للسرطان ذراع المؤسسة الطبي وهي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية يشرف على إدارة شؤونها هيئة من المتطوعين البارزين برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء بنت طلال, حيث حظي المركز بعدة اعتمادات دولية من الهيئة المشتركة لاعتماد مؤسسات الرعاية الصحية وأهمها اعتماده كمركز متخصص في علاج السرطان بصورة محددة مما يجعله السادس في العالم الذي يحظى بمثل هذا الشرف الطبي.