Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

كرسي التويجري بجامعة الإمام يحتفي باسمه الجديد

الجزيرة - واس:

وافق معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، رئيس مجلس برنامج كراسي البحث بجامعة الإمام، على تغيير اسم كرسي الشيخ عبدالعزيز التويجري للدراسات الإنسانية ليكون (كرسي معالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري للدراسات الإنسانية).

وأوضح أستاذ الكرسي الدكتور محمد بن سعيد العلم، أنَّ الهيئة الاستشارية للكرسي قدَّمتْ طلباً لمعالي مدير الجامعة بتغيير الاسم رغبةً في تمييزه وإضفاء نوع من الخصوصية له.

وقدَّم أستاذ الكرسي شكره وتقديره لأبناء معالي الشيخ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري -رحمه الله- على ما يلقاه الكرسي منهم من دعم ورعاية ومتابعة لأعماله العلمية، كما قدم شكره الجزيل لمعالي مدير جامعة الإمام على ما تلمسه الهيئة من دعم متواصل من معاليه للكراسي عامة، ولكرسي معالي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري للدراسات الإنسانية بوصف خاص.

يُذكر أنَّ الكرسي أقر َّفي اجتماعه الأخير قبل أسبوع سبعة مشروعات بحثية في الترجمة والدراسات الاجتماعية واللغوية، وسيتم توقيع عقودها خلال الأيام القريبة القادمة، وهي مشروعات ستسهم في تعزيز رؤية الكرسي ورسالته، وستسعى إلى تحقيق بعض أهدافه وطموحاته، وستنضمُّ منتجاتها إلى بقية منتجات الكرسي التي أصدرها في الفترة الماضية.