Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

الشيخ فراج الشبيلي: زيارة أمير عسير لتنومة دليل اهتمام القيادة بمواطنيها

الشيخ شبيلي بن فراج: زيارة الأمير كالمطر .. والتلاحم بين القيادة والشعب ميّزنا عن العالم

تنومة - فيصل الأحمري:

رحب الشيخ شبيلي بن فراج الشبيلي شيخ شمل قبائل بني آثلة بني شهر في تهامة والسراة والبادية, وابنه الشيخ فراج بن شبيلي بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير -حفظه الله - إلى محافظة تنومة لتدشين بعض المشاريع التنموية وتلمس احتياجات الأهالي، وقال الشيخ شبيلي: «مرحباً ألف بأمير الخير والعطاء فزيارة سموكم كالمطر، فمرحباً تراحيب المطر بأعز زائر».

ويشرفني بمناسبة الزيارة التفقدية الميمونة التي يقوم بها الأمير فيصل بن خالد، أن أسطر هذه الكلمات، معبراً بها عن شكري وتقديري لسموه الكريم، فمع إحاطته بمحافظة تنومة واحتياجاتها من خلال متابعته للمنطقة عموماً عبر القنوات الإدارية وعلى رأسها مجلس المنطقة، إلا أنه يصر على الوقوف شخصياً على احتياجات الأهالي والاستماع منهم في مواقعهم وافتتاح ما تم إنجازه من أعمال خدمية.

ونحن نعيش في بلادنا المملكة العربية السعودية حياة مختلفة عن الكثير من البلدان، وذلك لقرب الراعي من الرعية، وحرص ومتابعة المسؤول دائماً على تفقد مصالح الشعب في كل شبر من بلادنا.. وها نحن أبناء تنومة نعيش إحدى هذه الميزات، وذلك بزيارة تفقدية وافتتاح مشاريع الخير والنماء في تنومة، فأميرنا المحبوب صاحب الابتسامة الدائمة سنفرح باستقباله في تنومة في هذا اليوم المبارك، وهو يحمل معه حزمة من البشائر متمثّلة في تدشين المشاريع المتنوعة في مجالات عدة، فلقد بات من المعروف عن سمو الأمير فيصل بن خالد، أنه يضع مصلحة وهموم المواطن في طليعة اهتماماته وأولوية أجنداته اليومية، حتى أصبحت منطقة عسير في مقدمة الركب الناهض نحو التقدم والازدهار لمواكبة مسيرة رصيفاتها من مناطق مملكتنا الحبيبة، حيث يُقدم مصلحة المواطن على غيرها من الأعمال حينما يحرص على لقائه بالمواطنين في الإمارة وعبر لقاءات دورية، ثم مشاركتهم مناسباتهم في الأفراح والأتراح، لتمتد وبشكل مستمر إلى مجالس الشباب وجولات ميدانية وتفقدية للمشاريع والمواقع المحتاجة للوقوف عليها وما تأخر منها، وافتتاح ومباركة ما انتهى.

فراج الشبيلي: زيارة سموه فخر لنا

وتحدث الشيخ فراج بن شبيلي حول الزيارة فقال، إن زيارة أمير منطقة عسير لمحافظة تنومة فخر واعتزاز لجميع أهالي تنومة، ونحن بهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا نرحب بكم يا صاحب السمو أجمل ترحيب ونشكر لكم تفضلكم بزيارتنا والله يحفظكم ويرعاكم.. كما أن الزيارة سيكون لها الأثر الإيجابي على أهالي تنومة، وذلك يعكس اهتمام القيادة الحكيمة بمواطنيها، مؤكداً أن الأهالي مسرورون ومستبشرون بهذه الزيارة وبلقاء سموه الكريم، والتي لها مكانة عظيمة في قلوبنا ونترقب زيارات أخرى متكررة، فحللت أهلاً ووطئت سهلاً.. وأضاف: إن زيارة أمير منطقة عسير تعبير صادق وعملي عن التواصل بين القيادة والمواطن، وهي ترجمة حقيقية لتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، بالاهتمام بالمواطن، وتلمس احتياجاته، وتقديم كل الخدمات له أينما كان لتحقيق الرخاء والازدهار، كأولويات ركّزت عليها خطط التنمية المختلفة.. وتُعتبر الزيارة من العادات التي تحرص عليها الأسرة المالكة في بلادنا الحبيبة، وهي عادة مهمة في تقوية الأواصر بين الحكومة والشعب، ولما لها من انعكاسات إيجابية في تقريب المسافات بين المسؤول والمواطن، وجعل المطالب والأمنيات سهلة المنال.

وقال: زيارة سيدي الأمير فيصل بن خالد، ليست بمستغربة، فقد تعودنا من قيادتنا الرشيدة وولاة أمورنا تلمس احتياجات المواطنين، والوقوف عن قُرب عليها، وما ذلك سوى مؤشر حقيقي يُؤكد مدى التلاحم بين القيادة الحكيمة والشعب السعودي، مشيراً إلى أن الزيارة جاءت لتؤكد على الرعاية المستمرة والكبيرة التي يحظى بها المواطن في هذا البلد المعطاء.

وعودة للشيخ شبيلي الذي قال بمناسبة زيارة الأمير فيصل بن خالد لمحافظة تنومة: يسرني أصالة عن نفسي ونيابة عن قبائل بني اثلة بني شهر أن أتقدم لسموه الكريم بالشكر والعرفان على هذه الزيارة التفقدية لمحافظة تنومة، وبطبيعة الحال فقد استبشر الجميع خيراً بهذه الزيارة الكريمة التي تحمل في معانيها الشيء الكثير، حيث تأتي ضمن اهتمامات القيادة الرشيدة لتفقد أحوال المواطنين.. مشيراً إلى أن هذه الزيارة ما هي إلا امتداد ليد الخير والعطاء التي يوليها ولاة الأمر لأبناء هذا الوطن.. الذين يحرصون على تفقد أحوال المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومعايشة واقعهم، وأضاف أن الجميع يلمس ويدرك عناية أمير عسير بكل ما يهم ويخدم المنطقة.. وما هذه الزيارة إلا جانب من جوانب التواصل التي يقف فيها بنفسه على مختلف مراكز ومحافظات المنطقة لسماع متطلباتها ومتابعة مشروعاتها، ومنها محافظة تنومة..كما أن الزيارة تأتي امتداداً لتوجيهات القيادة الحكيمة للوقوف على احتياجات الأهالي وتأمين الرفاهية لهم، وبيَّن أن المنطقة تشهد نمواً كبيراً بفضل اهتمام القيادة.. فبكل الفرح والتقدير نستقبل أمير منطقة عسير، في زيارة كريمة في ظل ما يعيشه وطننا الغالي من أمن وأمان، وما يشهده من ازدهار وتطور مستمر، ليدشن عددًا من المشاريع، مؤكداً أن الجميع يرحبون بسموه، ويُؤكدون تشرفهم بأداء واجبهم، والحفاظ على الأمانة التي في أعناقهم لخدمة الوطن والمواطن، بما يُواكب تطلعات ولاة الأمر.. وكلمات الترحيب تعجز أن تترجم مشاعرنا وابتهاجنا، ونحن نسعد اليوم باستقبال سموه، وهذه المشاعر المفعمة بأسمى آيات الشكر والامتنان لسموه وتشريفنا بزيارة تنومة، وهذه الزيارة التي تأتي ضمن متابعة الأمير فيصل ووقوفه على المشاريع التطويرية والتنموية التي ترفع من شأن محافظة تنومة.. وكما عودنا سموه الكريم فهو سبّاق للخير.

شباب تنومة يحيون أمير عسير

وعلى صعيد متصل تحدث الشاب محمد فراج بن شبيلي قائلاً: إن المملكة تنعم، ولله الحمد والمنة بنعمة عظيمة، وهي هذه القيادة الرشيدة التي سخّرت كافة ما يحتاجه المجتمع في كافة مجالات الحياة، ومن أهمها نعمة الأمن والأمان، ثم سهرت على راحة المواطن وكذلك المقيم، وإن زيارة أمير منطقة عسير لمحافظة تنومة لهي زيارة خير ووفاء وعرفان لتفقد ما يحتاجه المواطن، وتدشين المشاريع العملاقة، وحرصه على راحة الجميع بتوفير جميع متطلبات الحياة.

فقلوبنا تخفق بالحب، ونفوسنا تفرح، ووجوهنا تطفح بالبشر، وألسنتنا تلهج بالشكر والامتنان لهذه اللفتة الكريمة، والزيارة الميمونة، التي يتفضل بها أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد.. وإن شباب تنومة لتغمرهم الفرحة، ويعمّهم السرور، وتظللهم السعادة، بمقدمه الكريم.. وإن الألسنة لعاجزة عن وصف ما يعتمل في نفوسنا من الحب والوفاء والإخلاص لسموه الكريم.

في ذات السياق تحدث الشيخ فراج، وقال بهذه المناسبة السعيدة، مناسبة زيارة سيدي أمير منطقة عسير وصحبه الكرام لمحافظة تنومة: تهللت القلوب واشرأبت الأعناق واخضرت الأرض وأزهرت الورود، والتي أتت مع بداية صيفنا الجميل وتوافد ضيوف المنطقة الذين جاؤوا لها من كل مكان، رغبة في التمتع بجوها الجميل وهوائها العليل، فزادت بهجتها بهجة بزيارتكم الكريمة ورحّبت بكم القلوب قبل العيون.

الأمير يتلمس احتياجات الأهالي

من جهة أخرى قال الشيخ فراج بن شبيلي إننا ندرك جميعاً اهتمام سموه الكريم بتلبية مطالب الأهالي وما يحتاجونه ونحن في محافظة تنومة في حاجة إلى اكتمال الهيئة القضائية في المحكمة واستمرار عمل القضاة وتكثيف أعداد القضاة لأن المحكمة يفد إليها قضاة من خارج المنطقة لا يستمرون وتبقى أيام بدون قاضٍ مما يؤخر مصالح المراجعين, كما نأمل من سموه استكمال استحداث بعض الجهات الحكومية مثل الأحوال المدنية وإدرات مكافحة المخدرات والجوازات وكليات البنات واستحداث مركز في وادي ترج واستكمال الكادر الطبي في مستشفى تنومة العام وزيادة افتتاح مراكز رعاية صحية أولية في الشعف ومنعاء والحصون ومليح.

قبايل بني اثلة تُعاهد القيادة على الولاء

وتحدث مرة أخرى الشيخ شبيلي قائلاً: إنني أعاهد الله أنا وقبائلي.. ثم أعاهد ولاة أمرنا - حفظهم الله - على السمع والطاعة، ونحن جنود لديننا وبلادنا وحكامنا، ونبرأ إلى الله من كل خارج عن منهجنا وديننا ودستورنا ونحن في خدمة ديننا وبلدنا في كل زمان ومكان وتُعتبر قبائل بني اثلة من بني شهر من أكبر قبائل المنطقة إذ توجد في عدد من المواقع الجغرافية فتمتد من مركز الحازمي شرقاً على حدود بيشة إلى ساحل البحر الأحمر غرباً وعددها أكثر من 100 قبيلة يتجاوز عددهم 300000 شخص يحمل بطاقة أحوال ويتوزعون في مواقع منها النماص وتنومة وبارق والمجاردة ومراكز أخرى وفيها 37 شيخاً وأكثر من 100 نائب.

وختم الشيخ شبيلي وابنه فراج وأحفاده سائلين الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك العادل الحكيم المتواضع ملك الخير عبد الله بن عبد العزيز، وأن يطيل في عمره ويحفظ ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، ويحفظ ولي ولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز، ويديم الأمن والأمان على دولتنا قِبلة العالم الإسلامي بل العالم أجمع.