Wednesday 11/06/2014 Issue 15231 الاربعاء 13 شعبان 1435 العدد

رجل الأعمال العسيري:

زيارة الأمير لتنومة تجسد معاني التواصل بين القيادة والشعب

تنومة - فيصل الأحمري:

اشتهر رجل الأعمال الشيخ سعيد العسيري بعدد من الأعمال التي تهدف لخدمة تنومة الزهراء وأهلها. وخلال لقاء الجزيرة معه أعرب العسيري وأولاده صاحب شركة نقاء عسير للتجارة عن اعتزازهم وفخرهم وفرحتهم الغامرة بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير لمحافظة تنومة، وقال: تتشرف محافظة تنومة ومراكزها الإدارية بالزيارة التاريخية لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة عسير - حفظه الله - لتدشين المحافظة ووضع حجر الأساس لمشاريع تنموية وخدمية، ستسهم - بإذن الله - في خدمة المواطن والمقيم.

وإنني بهذه المناسبة العزيزة على مواطني المحافظة ومراكزها ورجال الأعمال أرفع لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد أسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة على ما توليه من اهتمام بالمواطنين والحرص على راحتهم وسعادتهم بمتابعة واهتمام سمو سيدي أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود المستمرة وتوجيهاته السديدة، ونبدي اعتزازنا بهذه الزيارة الكريمة، فمرحباً بسموه الكريم ومرافقيه.

وإن المحافظة تستقبل بكل معاني الحب ومشاعر البهجة والفرح والسرور أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في زيارته التي تمثل أقوى معاني التواصل والتلاحم والترابط بين القيادة الرشيدة والشعب الوفي، وتؤكد مدى الاهتمام الذي تحظى به هذه المحافظة منه، وتلمس احتياجات المواطنين وتطلعاتهم.

ونحن نستقبل أميرنا في زيارة أبوية حانية، يصافح فيها المواطن، ويتابع مشاريع النهضة والتقدم، ونشعر جميعاً بكل الفرح والحب، وتهتف قلوبنا بعبارات الشكر والثناء لهذه الزيارة الميمونة التي تجسد المحبة والوفاء بين أمير المنطقة الذي أسر القلوب، وحرص ولاة الأمر على كل ما من شأنه رفعة الوطن، داعياً الله أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادتها الحكيمة.

تنومة محافظة بكر للاستثمار

وأكد العسيري أن المحافظة بعد الرأي السديد بتحويلها من مركز إلى محافظة أصبحت بكراً للاستثمار؛ لما تتمتع به من مقومات سياحية جذابة، وكذلك وقوعها على شريان رئيس، هو طريق أبها - الطائف الذي يسلكه يومياً آلاف السيارات.

تنومة والتنمية

من جهة أخرى، أضاف العسيري حول التنمية في تنومة قائلاً: كان لنا أن نلقي الضوء على المجال التنموي في تنومة، التي حظيت كغيرها من مناطق المملكة بدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ إذ توافر بها جميع الخدمات الصحية والتعليمية والبلدية والاتصالات والمواصلات، وشُقَّت العديد من الطرق الجديدة المؤدية إلى المنتزهات، مثل منتزه الحيفة والشرف ومنعاء ومنصبة، وقامت بلديتها بإنشاء العديد من الجسور والعبارات بين الأودية المجاورة لوادي تنومة.

وفي المجال الزراعي، فإن منطقة تنومة تُعرف بزراعة الذرة والشعير والقمح والعدس، إضافة إلى أنه يوجد بها العديد من بساتين الفاكهة، منها الرمان والتين والعنب والمشمش والخوخ والسفرجل، ويشرف على هذه البساتين فرع وزارة الزراعة في تنومة.

هذا، وتتميز تنومة بأريحية التنسيق في جماليتها؛ إذ أضافت مشاريعها جمالاً آخر لطبيعتها، ولعل من أبرز من ذلك شلال البلدية الذي يتوسط المدينة على الشارع العام بارتفاع شاهق، إضافة إلى القرية التراثية الجديدة التي تتدفق جمالاً بشلالاتها التي تصب من على جنباتها.