Thursday 12/06/2014 Issue 15232 الخميس 14 شعبان 1435 العدد

الصقير: راضون عن النتائج ونعتبره علامة فارقة للشركة

نجاح إصدار صكوك «الاتصالات» بملياري ريال

الجزيرة - سعود الهذلي:

أعلنت شركة الاتصالات السعودية أنها قامت بإصدار صكوك في سوق أدوات الدين المحلي في المملكة بنجاح.

وجمعت الشركة مبلغ ملياري ريال من خلال طرح صكوك مدتها عشر سنوات وبنسبة ربح تنافسية أضفت تميزاً للإصدار الأول من برنامج الصكوك الذي تم إنشاؤه حديثاً بقيمة 5 مليارات ريال .. وهذا يعكس الطلب القوي والمتنوع على الصكوك متانة المركز المالي لشركة الاتصالات ومكانتها الائتمانية المميزة، والذي سمح للشركة بتسعير الصكوك بهامش ربح يبلغ 70 نقطة أساس فوق المعدل الأساس (سايبور) لثلاثة أشهر.

وبلغت قيمة طلبات الاكتتاب ما يقارب ضعف قيمة الإصدار، وقد شاركت قطاعات المستثمرين الرئيسيين في هذه الصكوك، بما في ذلك الصناديق الحكومية والبنوك ومديرو الأصول وشركات التأمين.

ويمثّل هذا الإصدار خطوة رئيسية في طريق تحقيق إستراتيجية الشركة الرامية إلى تنويع مصادر تمويلها وزيادة مدة استحقاق قروضها.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية والعضو المنتدب المهندس عبد العزيز بن عبد الله الصقير: «نحن راضون للغاية عن نتائج الإصدار ونعتبره علامة فارقة لشركة الاتصالات السعودية وأسواق رأس المال في المملكة العربية السعودية بوجه عام, حيث إن معدلات الطلب المتميزة من قِبَل مختلَف قطاعات المستثمرين في المملكة العربية السعودية هو شهادة على جودة ائتمان شركة الاتصالات السعودية واستمرار النمو في أسواق الصكوك في المملكة».

وقد قامت كل من شركة جي بي مورجان العربية السعودية المحدودة وشركة الأهلي كابيتال السعودية وستاندرد تشارترد كابيتال العربية السعودية بدور مرتبي برنامج الصكوك والمديرين لأول إصدار لشركة الاتصالات السعودية.

موضوعات أخرى